الخالد: «التسهيلات للتمويل العقاري» مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية

نشر في 25-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس مجلس إدارة شركة التسهيلات للتمويل العقاري الحارث الخالد أن الشركة مستمرة في تنفيذ استراتيجيتها الاستثمارية، إضافة إلى انها استكملت محفظتها العقارية المحلية ليبلغ حجمها 11 مليون دينار، حيث ساهم دخل المحفظة بأرباح العام بشكل كبير، مشيرا إلى ان الشركة حافظت على سيولة تعادل 5.7 ملايين لاستغلالها بانتقاء الفرص الاستثمارية الناجحة التي تتناسب مع أهداف الشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت أمس، لمناقشة واعتماد البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2012، إذ أشار الخالد إلى أن إجمالي أصول الشركة بلغ 27.8 مليون دينار، بزيادة نسبتها 1 في المئة عن العام الماضي، كما حققت الشركة ربحا خلال عام 2012 بلغ 343 ألفا.

وذكر الخالد أنه رغم الأوضاع الاقتصادية والسياسية غير المستقرة التي تعيشها المنطقة كانت استراتيجية الشركة واضحة في التركيز على مجموعة من الاستثمارات العقارية الناجحة والمحدودة المخاطر، ما ساهم في تحقيق تلك الأرباح.

وأضاف: «نتوقع في شركة التسهيلات للتمويل العقاري استمرار الأداء الإيجابي للشركة، ونأمل تحقيق عوائد أفضل على رأس المال في المستقبل، عن طريق زيادة حجم الأعمال واقتناص الفرص الاستثمارية العقارية الناجحة».

وعن التوسع في محفظة القروض العقارية أوضح ان الشروط والقيود الموضوعة على شركات التمويل العقاري تحول دون التوسع في هذا المجال، داعيا الجهات المسؤولة إلى تسهيل الإجراءات أمام الشركات لممارسة هذا العمل على أكمل وجه.

ووافقت «العمومية» على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات والمصادقة عليهما، كما تم اعتماد ميزانية الشركة والبيانات المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2012، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 5 في المئة.

back to top