بورحيمة: الاستعدادات جارية لانطلاق مهرجان الشارقة للعروض الخليجية قريباً

نشر في 19-09-2013 | 00:02
آخر تحديث 19-09-2013 | 00:02
شارك في مؤتمر للوفد الإماراتي وفريق «عجوزان»

في مؤتمر صحافي للوفد الإماراتي المسرحي، نفى كاتب «عجوزان» عبدالله مسعود رفضه لتدخل المخرج في نصه.
ضمن إطار تسليط الضوء على الفرق المشاركة في المسابقة الرسمية بمهرجان الخليج المسرحي العاشر للشباب، أقيم مؤتمر صحافي لفريق المسرحية الإماراتية «عجوزان» بحضور المؤلف عبدالله مسعود والمخرج مروان صالح، ومدير أيام الشارقة المسرحية أحمد بورحيمة، وأدار الحوار المذيع عبدالرحمن الديّن.

كشف مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة أحمد بورحيمة خلال المؤتمر، عن إقامة مهرجان الشارقة للعروض الخليجية، والاستعدادات جارية على قدم وساق لانطلاقته قريباً، وسيكون تحت إدارته.

ومن جانب آخر، أكد بورحيمة حرص واهتمام القائمين على الحركة المسرحية الإماراتية على إقامة الورش المسرحية لجيل الشباب، لصقل مواهبهم عبر هذه الدورات التدريبية المتخصصة.  

أما مؤلف مسرحية «عجوزان» عبدالله مسعود فاستهل حديثه بالقول إنه يسمح للمخرج بالتدخل في نصه، فهو ليس ديكتاتورياً في ذلك الشأن، ثم تطرق إلى فكرة العمل التي تحمل قضية إنسانية بحتة عن إقصاء رجلين قدما خدمات جليلة للمجتمع، وتناقش الهم العربي، من خلال عجوزين، أحدهما يعاني مسألة حجر أبنائه عليه، والثاني حجر طرف آخر.

من جهته، أبدى المخرج مروان صالح سعادته البالغة لأنه أحد المكرمين في مهرجان الخليج المسرحي العاشر للشباب، مشيراً إلى أن زيارته للكويت تعد الرابعة حتى الآن، وقد تشرف بالعمل أثناء وجوده فيها مع نجوم كبار أمثال الراحل غانم الصالح وحياة الفهد وجاسم النبهان. كما أعلن مشاركته في مهرجان لذوي الاحتياجات الخاصة بمملكة البحرين بعمل مسرحي من إخراجه بعنوان «باب البراحة».

back to top