دوري الدمج من «دورين»... و«الرديف» يلغي «التنشيطية»

نشر في 07-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-06-2013 | 00:01
No Image Caption
«المسابقات» تنتهي من مواعيد البطولات خلال أسبوعين

تنتهي لجنة المسابقات من تحديد مواعيد البطولات لموسم 2013-2014 خلال أسبوعين، وتقرر أن يقام دوري الدمج من دورين، على أن يستهل الموسم منافساته بمواجهة السوبر بين الكويت والقادسية.

من المقرر أن تحسم لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم مواعيد انطلاق الموسم الكروي 2013-2014، خلال أسبوعين على أقصى تقدير، حيث تواصل اللجنة اجتماعاتها بشكل يومي في مقر الاتحاد برئاسة مانع حيان الشمري من أجل وضع تصوراتها لشكل البطولات المقبلة.

وكشف مصدر لـ"الجريدة" أن دوري الدمج الذي سيتم تطبيقه ابتداء من الموسم المقبل، سيتم إقامته من دورين، وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على دوري الرديف، الذي سيشارك فيه اللاعبون الذين لم يشاركوا مع أنديتهم في الدمج، وتقرر بشكل نهائي إلغاء بطولة كأس الاتحاد التنشيطية في ظل إقامة دوري الرديف، حيث باتت البطولة بلا معنى.

وأشار المصدر إلى أن هناك انقساما في الرأي حول شكل بطولتي كأس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير، حيث يرى البعض إقامة البطولتين بنظام الذهاب والإياب على غرار الموسم المنصرم، في حين طالب البعض بإقامة البطولتين من مباراة واحدة في جميع أدوارهما، خصوصاً أن دوري الدمج سيرفع عدد المباريات التي ستقام، حيث يشارك كل فريق في 26 مباراة.

مشاركة خارجية وحيدة

وتتجه النية داخل "المسابقات" إلى أن يقام الدوران التمهيدي والثمانية لبطولة كأس سمو الأمير خلال دوري الدمج، على أن يختتم الموسم بدور نصف النهائي والنهائي، في حين تقام بطولة كأس سمو ولي العهد كاملة خلال الموسم.

وسوف ينطلق الموسم "كعادته" بمواجهة مباراة السوبر بين بطل الدوري وبطل كأس سمو الأمير (الكويت والقادسية) ولم تضع اللجنة موعدا ولو بشكل مبدئي لجميع البطولات، إلا بعد مناقشة المشاركات الخارجية لجميع الأندية، وكذلك للمنتخبات الوطنية، علماً بأن النشاط سيتوقف بشكل مؤكد خلال شهر يناير، حيث يشارك منتخبنا الوطني للرديف تحت 22 سنة في بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها سلطنة عمان في مطلع العالم المقبل.

من جانب آخر، أصرت اللجنة على ألا يشارك فريق في أكثر من بطولة خارجية، حتى تتاح الفرصة لأكبر عدد من الفرق في الاحتكاك الخارجي، الذي يصقل خبرات اللاعبين.

back to top