مرسيليا يواصل عروضه القوية في الدوري الفرنسي

نشر في 19-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-08-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق مرسيليا فوزه الثاني على التوالي، بعدما هزم ضيفه إيفيان 2- صفر خلال منافسات المرحلة الثانية من عمر الدوري الفرنسي.
تألق ديميتري باييه في مباراته الثانية مع مرسيليا، وصيف بطل الموسم الماضي، وقاده للفوز على ضيفه ايفيان 2-صفر امس الأول في المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باييه (26 عاما) الذي انتقل هذا الصيف الى فريق المدرب ايلي بوب من ليل، سجل ثنائية في مباراته الاولى مع مرسيليا ضد غانغان (3-1) ثم اضاف أمس الأول هدفه الثالث في الدقيقة 67 بعد ان وصلت إليه الكرة من ماتيو فالبوينا، فسيطر عليها ثم تخلص من العاجي جوناثان منساه قبل ان يسددها في الشباك.

وكان هدف باييه الثاني في اللقاء، بعد ان افتتح بيار اندري جينياك، كما كانت الحال في المباراة الاولى امام غانغان، التسجيل منذ الدقيقة 16، بعد ان وصلت إليه الكرة من رود فاني، فسيطر عليها بشكل مميز قبل ان يتخلص من منساه ثم يسدد في شباك برتران لاكيه.

ولحق مرسيليا بليون الى الصدارة، وذلك لأن الأخير كان افتتح المرحلة الجمعة بالفوز على سوشو 3-1.

كما حذا سانت اتيان حذو مرسيليا وليون وحقق فوزه الثاني على التوالي، بتغلبه على ضيفه غانغان بهدف سجله فابيان لوموان (52).

وخسر ليل امام مضيفه ريمس بهدف للمونتينغيري ماركو باسا (88)، مقابل هدفين للدنماركي مادس البايك (7) وكريستوفر غلومبار (67).

كما خسر رين امام مضيفه نيس بهدف للبرتغالي نيلسون اوليفيرا (45)، مقابل هدفين للأرجنتيني داريو سفيتانيتش (20) وجيريمي بييه (50).

وتفوق باستيا على فالنسيان بهدفين للبلجيكي جياني برونو (76) والموريتاني اداما با (79).

وانتهت مباراة الدربي بين بوردو ومضيفه تولوز بالتعادل بهدف للمالي شيخ دياباتيه (43)، مقابل هدف لإيدين بن بساط (45) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 28 بعد طرد مارك بلانوس.

back to top