الزهار: «حماس» ستفوز في أي انتخابات

نشر في 20-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-09-2013 | 00:01
No Image Caption
إسرائيل تعتقل 4 فلسطينيين... وتتوغل في الضفة والقطاع

عبّر القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار، خلال لقاء نظمته وزارة الداخلية في حكومة حماس في غزة أمس، عن ثقته في أن حماس ستفوز بأي انتخابات فلسطينية مقبلة، وقال في هذا السياق: «مخطئ من يظن أن حماس ستخسر أي انتخابات مقبلة».

وحول ملف المصالحة مع حركة فتح أوضح الزهار أن حركته وضعت خمسة شروط لإتمام المصالحة، أبرزها مشاركة حماس في منظمة التحرير الفلسطينية وعقد الانتخابات العامة بشفافية ونزاهة. وشدد على أن المفاوضات بين السلطة وإسرائيل لا فائدة منها، مضيفاً «(الرئيس الفلسطيني محمود) عباس ذهب الى المفاوضات رغم أن الاستيطان مستمر والقدس تهود بشكل كبير».

واشار الزهار، إلى أن حركته «لا تضيع الوقت وتعمل على تدعيم المقاومة في القطاع، والتحضير لأي مواجهة مقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي»، مؤكداً أن «الجبهتين الشعبية والديمقراطية استعدتا لمشاركة حركته في التحضير لجبهة وطنية ضد المفاوضات».

وكانت «الجبهة الشعبية» أعلنت مسبقاً رفضها للمشاركة في حكومة غزة، عقب مبادرة أطلقها رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية الشهر الفائت، ودعا خلالها الفصائل للمشاركة في حكومته.

ميدانياً، قامت قوات الجيش الإسرائيلي أمس باعتقال أربعة فلسطينيين وتوغلت في مناطق عدة من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقال منسق «اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان» جنوب الخليل راتب الجبور إن «قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين ياسر زكري أبوصبحة (45 عاما) ومراد أحمد أبوعليان (19 عاما) بعد تفتيش منزليهما، في منطقة الحديدية شرق يطا في الخليل بالضفة الغربية».

وكثفت القوات الإسرائيلية أمس وجودها العسكري في مدينة جنين، واقتحمت ضاحية صباح الخير ومحيط متنزة موال وحي خروبة وسهل قرية الجلمة وشنت حملة تمشيط واسعة وسط إطلاق قنابل ضوئية.

وانطلقت عدة آليات عسكرية إسرائيلية من النقطة العسكرية المتمركزة بالقرب من منطقة جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة، وتوغلت داخل حدود القطاع واعتقلت شابين، لم تعرف هويتهما واقتادتهما إلى جهة مجهولة، وسط إطلاق نار كثيف.

back to top