أوقعت قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي سحبت صباح أمس في كوالالمبور، حامل اللقب الكويت أمام نيو رادينت المالديفي، بينما وضعت القادسية أمام الشرطة السوري.

Ad

سحبت يوم امس في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحضور ممثلي الاندية المشاركة في البطولة.

وأوقعت القرعة حامل اللقب نادي الكويت في مواجهة نيو رادينت المالديفي، بينما أعادت مواجهة القادسية والشرطة السوري اللذين التقيا في مجموعة واحدة في الدور الأول من البطولة، وأوقعت أيضاً فريقي كيتشي من هونغ كونغ مع الفيصلي الأردني، وإيست بنغال الهندي مع سيمن بادانج الإندونيسي، حيث ستقام مباريات الدور المقبل يومي 17 و24 سبتمبر القادم.

ويسعى الكويت بالتأكيد الى مواصلة مشواره في البطولة، رغم ان مهمته ضد نيو رادينت المالديفي لن تكون سهلة، لأن الأخير تصدر مجموعته في الدور الأول جامعا 15 نقطة.

وكان الكويت الذي توج بطلاً للبطولة مرتين عامي 2009 و2012، تخطى في الدور الثاني دهوك العراقي 4-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي 1-1.

وتحتكر الفرق العربية لقب كأس الاتحاد الآسيوي منذ انطلاقها عام 2004، حيث توج بها الجيش السوري، تلاه الفيصلي في 2005 و2006، ثم شباب الأردن الأردني في 2007، والمحرق البحريني في 2008، والكويت الكويتي في 2009 ثم في 2012، والاتحاد السوري في 2010.

وحصل ناساف الأوزبكي على اللقب الوحيد الذي افلت من العرب عام 2011.

الراشد: بطل المالديف

ليس متواضعاً

وفي أول رد فعل على القرعة أبدى أمين السر في نادي الكويت وليد الراشد دهشته من تأكيد البعض سهولة المواجهة لفريقه واعتبارهم أن مستوى الفريق المالديفي متواضع مقارنة بالكويت، مبينا ان "مستوى الفرق في البطولات القارية لا سيما في الأدوار النهائية متقارب، وليست هناك فوارق كبيرة بين فريق وآخر".

 وأكد الراشد أن الفريق المالديفي لن يكون لقمة سائغة بالنسبة لنا، خصوصاً أنه تمكن من التأهل للدور الثمانية، وكان متصدرا لمجموعته في الأدوار الاولى.

وأشار إلى أن الكويت يسعى في المقام الأول إلى الحفاظ على لقبه الذي حققه في النسخة الماضية على حساب أربيل العراقي، مشدداً على أن الفوز باللقب الثالث في البطولة سيكون أمراً رائعا، خصوصاً أن الفريق مرشح للمشاركة في بطولة دوري المحترفين الآسيوي ابتداء من النسخة المقبلة.

وأعرب الراشد عن سعادته لعدم تواجه الكويت والقادسية إلا في حالة تأهلهما للدور النهائي بإذن الله، مشيرا الى ان تأهل الفريقين للمواجهة النهائية يعني أن اللقب كويتي، وهو إنجاز جديد يحسب للكرة الكويتية بعيداً عن اسم الفريق الذي يحقق اللقب.

الحقان: الفوز هدفنا

من جانبه، أكد مشرف فريق كرة القدم في نادي القادسية عبدالله الحقان أن مواجهة الأصفر والشرطة السوري في الدور الربع النهائي ستكون صعبة على الفريقين، خصوصاً أن الأوراق مكشوفة للجهازين الفنيين، بعد مواجهتيهما ذهاباً وإياباً ضمن منافسات المجموعة في الدور الأول.

وقال الحقان إن "لقب البطولة الآسيوية هو هدفنا القادم، ومن يسعى إلى الفوز باللقب عليه الفوز على جميع المنافسين الذي سيواجههم، وعلى الرغم من احترامنا الشديد لفريق الشرطة السوري، إلا أن القادسية سيلعب على الفوز على ملعبه وخارجه".

وأشار الحقان إلى أن فريق القادسية سيباشر تدريباته يوم 14 يوليو المقبل، ثم سيدخل معسكراً تدريبياً مغلقاً، استعداداً لمواجهة نادي الكويت على لقب كأس السوبر يوم 28 أغسطس القادم قبل انطلاق منافسات بطولة الدوري الممتاز، والتي ستكون خير إعداد للمواجهة الآسيوية.