بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي انطلقت ظهر أمس رسميا المبادرة التي يتبناها مجموعة من الشخصيات والناشطين الكويتيين في مجال العمل التطوعي وحقوق الإنسان، والتي تهدف إلى مساندة الشعب المصري الشقيق، وتقديم يد العون والمساعدة له، نظرا لما يمر به هذه الفترة من ظروف عصيبة.

Ad

وقالت رئيسة المبادرة عادلة الساير، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته أمس الثلاثاء، في مقر جمعية الهلال الأحمر الكويتي: "تتلخص المبادرة في مساندة الشعب المصري الشقيق، وتقديم الدعم المالي للأسر والأفراد في أنحاء مصر كافة، وقد بدأت خلال شهر رمضان المبارك، من خلال مساهمات الأفراد والأسر والمؤسسات والشركات والبنوك الكويتية".

واوضحت الساير أن الهدف من المبادرة توفير الطعام والوجبات الغذائية للأسر المصرية، بالتعاون مع بنك الطعام المصري، وتحت مظلة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، عرفانا وتقديرا للشعب المصري الشقيق، ووقفته التاريخية مع الكويت وشعبها، إبان الغزو الصدامي الغاشم، فضلا عن علاقات الاخوة التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين.

28 ألف أسرة

وبينت الساير أنه "بفضل الله تمكنت هذه المبادرة منذ إطلاقها من توفير دعم مالي لصالح الشعب المصري بقيمة مليوني جنيه، تم تحويلها على مرحلتين إلى بنك الطعام المصري، الأولى في 17 الجاري، والثانية في 25 الجاري".

وذكرت أن "أعداد الأسر المستفيدة من المبادرة حتى الآن بلغت 28 ألف أسرة، ونعتزم الاستمرار في تكثيف اتصالاتنا وأعمالنا لتوفير أكبر قدر ممكن من المواد الغذائية كوجبات للأسر المصرية والأفراد في أنحاء وربوع مصر، بالتعاون والتنسيق مع بنك الطعام المصري"، لافتة إلى أن المبادرة تستهدف مليون أسرة مصرية، بكلفة مالية قدرها 3 ملايين دينار.

وأعلنت فتح حساب في بنك الكويت الوطني للراغبين في المساهمة والتبرع والمشاركة في تقديم المساعدات المالية لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، حتى يتسنى إيصال هذه المساعدات إلى بنك الطعام المصري، ليقوم بدوره بتأمين المواد الغذائية الأساسية للأسر المصرية المتعففة.  

بنك الطعام

من جانبه، أرجع عضو اللجنة الإعلامية للمبادرة خالد الطراح السبب وراء اختيار بنك الطعام المصري ليكون شريكاً في المبادرة إلى ما يملكه من خبرات متراكمة في هذا المجال، وتمكنه من تأمين وصول الوجبات الغذائية إلى أبناء مصر في المدن والقرى، مؤكدا حرص المبادرة على دعم ومساندة الشعب المصري الشقيق، ومواصلة أعمالها واتصالاتها إلى أن تتحسن وتستقر الظروف المعيشية في مصر الشقيقة.

وأشار الطراح إلى أن الأبواب مفتوحة أمام الأفراد والمؤسسات الكويتية الراغبة في المساهمة ودعم الشعب المصري ومساندته في محنته التي يعيشها حاليا، معربا عن بالغ الامتنان والشكر إلى كل من ساهم في دعم المبادرة ماليا.

ودعا الله عز وجل، خلال هذه الأيام المباركة، أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه، وأن يمن عليها بالاستقرار والأمن والأمان، متقدما بجزيل الشكر إلى رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي برجس البرجس، وأعضاء مجلس الإدارة لتعاونهم البناء وتسهيل مهمة المبادرة.