الصبيح لـ الجريدة•: على مرشحي «البلدي» إزالة مقارهم وإعلاناتهم

نشر في 30-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-06-2013 | 00:01
No Image Caption
الصبيح لـ الجريدة•: على مرشحي «البلدي»
إزالة مقارهم وإعلاناتهم
طالب مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح جميع مرشحي المجلس البلدي، الذين صدر بحقهم قرار قبل ايام بسحب مرسوم الانتخابات، بإزالة لوحاتهم الاعلانية والمقار الانتخابية فورا، ودون اي تمديد.

سحب المرسوم

وقال الصبيح، في تصريح لـ«الجريدة»، «فور صدور قرار سحب مرسوم انتخابات المجلس البلدي 2013، وجب على كل المرشحين إزالة اعلاناتهم الموجودة في الشوارع، ومقارهم الانتخابية، والا ستقوم فرق البلدية بإزالتها وتغريم المرشح فورا، ودون اي سابق انذار»، متمنيا من الجميع حسن التعامل مع رجال البلدية الذين يطبقون القانون.

وذكر ان «بلدية الكويت شكلت فرقا خاصة لمتابعة اعلانات ومقار مرشحي مجلس الامة، وتم حتى الآن، وبعد فتح باب الترشح منذ اربعة ايام، إزالة مجموعة من الاعلانات التي وضعت على الاراضي الفضاء، وكتب عليها المقر محجوز».

أراضي الدولة

واشار الى ان «هذه اراضي دولة، ولا يجوز لاي احد ان يحجز مكانا له، ومن حق اي مرشح او من يمثله ان يأتي الى البلدية، القسم المختص بالمقار، ويحجز تلك الارض، ثم يقوم بوضع مقره وفق القانون».

وبين الصبيح ان دوريات تابعة للبلدية ستقوم برصد اي مخالفة من اي مرشح، سواء بوضع إعلانات غير مرخصة، او اعلانات تبعد عن المقر الانتخابي بمسافة غير قانونية، او تلك التي يتم وضعها على المنازل بحجة الدعاية، فكل تلك الامور تعتبر مظاهر مخالفة للقانون».

غرامات

وتابع ان باستطاعة البلدية «ان تغرم صاحب اي منزل يقوم بوضع اعلانات لمرشحين من غير ترخيص، بمئات الدنانير، وفق ما اشار اليه المشرع»، مطالبا الجميع بالتعامل مع البلدية حتى يتم فرض القانون.

back to top