«يد» الكويت والقرين ودعا «العربية»

نشر في 04-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-10-2013 | 00:01
ودع نادي الكويت منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد الثلاثين لكرة اليد المقامة حالياً بمدينة الدمام السعودية مبكراً، عقب خسارته أمام القيادة القطري بنتيجة 26-27، في المباراة التي جمعتهما أمس على صالة رعاية الشباب بدور الثمانية.

وكان القيادة أنهى شوط المباراة الأول لمصلحته 15-13، وبذلك يلاقي الأبيض نظيره القرين الذي خسر من النور السعودي بنتيجه ثقيلة قوامها 22-27 أمس ضمن دور الثمانية.

وفي مباراة الكويت والقيادة قدم الفريقان فاصلا فنيا رفيع المستوى في الشوط الأول، الذي اتسم بالسرعة والندية ورجحت الخبرة وتألق حارس المرمى حمدي الميساوي، بالإضافة إلأى الدفاع الصلب بطريقة 6- صفر، ونجاح المايسترو المصري حسين يسري صانع الألعاب في قيادة هجمات فريقه، مستغلاً المساحات الموجودة بين مدافعي الكويت ما رجح كفة القيادة على مدار الشوط.

الحكام علامة استفهام

ومع بداية الشوط الثاني انتفض الكويت بعدما غير مدربه سعيد حجازي دفاعه المتقدم إلى دفاع المنطقة وأدرك التعادل ثلاث مرات، ففي الدقيقة 14 تعادل (19-19) إلا ان المباراة توقفت بعد مرور 4 دقائق مدة 7 دقائق تقريباً اعتراضا على إيقاف خالد الغربللي (دقيقتين) وهو على دكة البدلاء بإيعاز من مراقب المباراة، ونزل إداريو الكويت للملعب احتجاجا على الإيقاف الذي جاء بسبب غضب الغربللي من إغفال الحكام لضرب عبدالرحمن البالول وهو بدون كرة.   

وعاد الكويت وأدرك الكويت التعادل الثاني في الدقيقة 23 (24-24)، ثم في الدقيقة 26 (25-25)، لكن المستغرب هو عدم حياد الحكام خصوصاً في الأوقات الحساسة، لاسيما عندما أغفلا ضرب هاني الفخراني للبالول في الدقيقة الأخيرة، ولولا تسرع محمد الغربللي في آخر دقيقة وضياع الكرة منه مرتين لتغيرت النتيجة لمصلحة الكويت الذي قاتل لاعبوه بحماس من أجل الفوز.

back to top