أطلقت فيفيان مراد أغنيتها الجديدة «عذاب الحب» عبر أثير الإذاعات العربية، وقد تميزت بواقعية في كلماتها التي كتبها الشاعر والملحن سليم عساف ووزعها هادي شرارة، وإحساس مرهف في أدائها بعيداً عن عرض عضلات صوتية.

Ad

تنهمك أروى في وضع صوتها على أغانٍ ستضمها إلى ألبومها الجديد من إنتاج شركة {روتانا}، إلا أنها تتريث في طرحه بسبب الأوضاع العامة في العالم العربي. رداً على سؤال حول الأسماء التي تتعاون معها في الألبوم تقول: {تعاملت مع مجموعة من الشعراء والملحنين من بينهم ومحمد الرفاعي، وركزت على اللهجتين الخليجية والمصرية}. بالنسبة إلى الأغنية اللبنانية، تشير إلى أنها قد تطرح واحدة منفردة بعد صدور الألبوم.

إنتاج منوّع

تُطلق ماجدة الرومي ألبوماً دينياً تعمل على تحضيره بسريّة تامة لتُصدره بالتزامن مع أعياد آخر السنة، وقد صوّرت الغلاف مع المصوّر فارس الجمال في كنيسة قديمة في منطقة البترون، وستظهر في الإعلان بغاية البساطة، إذ تمّ التركيز على جمالها الطبيعي ضمن فكرة مستمدة من أجواء الأعياد.

بدورها سجلت أنغام أكثر من أربع أغان ضمن ألبومها الجديد، من كلمات الشاعر أمير طعيمة. ألحان: خالد عز، أحمد صلاح حسني، وشريف بدر. توزيع: خالد عز، حسن الشافعي وأحمد إبراهيم. وهي تعقد جلسات عمل مع مجموعة من الملحنين لاستكمال باقي الأغاني. ومن المقرر طرح الألبوم مطلع 2014.

سجلت غادة رجب صوتها في أوبريت {ضد التطرف والإرهاب}، من كلمات  الشاعر الغنائي هاني صارو. يشارك فيه مغنون، ويتضمن غناء بأربع لهجات: مصرية، خليجية، سورية ومغربية.

أشرفت شيرين عبد الوهاب على الانتهاء من تسجيل ألبومها الجديد الذي تطرحه مع شركة {نجوم ريكوردز} في أول تعاون بينهما. يتضمن مجموعة من الأغاني تتعاون فيها مع الشاعر خالد تاج الدين في أغنيتين: الأولى من ألحان وليد سعد، والثانية من ألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما. لم يتحدد موعد نهائي لطرح الألبوم لغاية الآن.

 {أحلامي}، عنوان ألبوم ليلى غفران الجديد من إنتاج {مزيكا} للإنتاج الفني ويتضمن عشر أغانٍ:  {أحلامي، شكراً يا جرح، خاصمتك، ضربة قاضية، يا وليدي، دوس عليا كمان، أحلى أيامي، متستهونش بيه، ما فيش حاجة، أحلى ليلة}، وتعاونت فيه مع الشعراء: حسام عبد الله، صلاح مندي، محمد عبد الخالق، حسين السيد، سعيد الإمام، إسلام عبد العاطي، والملحنين: حاتم عزت، هاني فاروق، مصطفي شوقي ومحمد الشربيني...

مفاجآت ووطنيات

سجل إيهاب توفيق أغنيتين جديدتين ضمن أغاني ألبومه الجديد الذي يعود به إلى الساحة الفنية بعد ألبومه الأخير {عامل خجول}، هما: {الحل السهل} و{في عيوني}، من كلمات رمضان محمد، الأولى من ألحان حمدي صديق وتوزيع طارق حسيب، والثانية من ألحان أشرف سالم وتوزيع أنور عمرو.

حول ألبومه الجديد يوضح توفيق أنه يختار أفكاراً موسيقية جديدة ومختلفة تعوّض فترة غيابه عن الساحة الغنائية، كاشفاً أنه يزخر بمفاجأت غنائية يحضّرها لجمهوره، ومنها أنه يغنّي للمرة الأولى باليونانية، وقد سجّل الأغنية بعدما تدرّب فترة طويلة على الغناء بها.

حددت آمال ماهر أعياد آخر السنة موعداً نهائياً لصدور ألبومها الغنائي الجديد الذي تعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، من بينهم: أيمن بهجت قمر، نادر عبد الله، الملحن وليد سعد والموزع طارق مدكور.

أطلقت شمس الكويتية {من حقنا نسوق} أغنية جديدة بأسلوب ساخر، من كلمات الشاعر عبدالله العماني، ألحان المحب، توزيع مهند خضر وإشراف محمد المهدي،  تناصر فيها مطالب المرأة وحقوقها في المجتمع وتنادي بالسماح لها بقيادة السيارة بنفسها.

انتهى مدحت صالح من تسجيل أغاني ألبومه الجديد {استني}، وبدأ مرحلة  المونتاج وتجهيز ماستر الألبوم الذي يضم ثماني أغانٍ من تأليف نصر الدين ناجي، ألحان أحمد فرحات وتوزيعه، سيطرحه نهاية أكتوبر.

أخيراً طرح بهاء سلطان أغنيته الوطنيّة الجديدة {يا ولاد بلدي} وهي الثانية في هذا المجال بعد {إنزل} التي وجهها إلى الشعب المصري.