«الكهرباء» تحيل وكيلاً مساعداً إلى التقاعد

نشر في 26-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-08-2013 | 00:01
تدوير مرتقب لتسكين عشرات المناصب الشاغرة
أحال وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم أحد الوكلاء المساعدين الى التقاعد لبلوغه السن القانونية، وتكليف احد الوكلاء المساعدين القيام بمهامه لحين سد المكان الشاغر.

وكشفت مصادر مطلعة ان الوكيل المحال الى التقاعد امضى سنوات طويلة في خدمة الوزارة، وقد ادار مسؤولية اكثر من قطاع، واسس على يديه العديد من الادارات، واوجد القياديين من الصف الثاني والثالث، لافتة الى ان الوزارة لا تنوي حاليا اجراء تدوير على مستوى الوكلاء المساعدين، لكنها تنوي ترقية احد المديرين المساعدين للحلول مكانه، وتولي مسؤولية القطاع. وأشارت المصادر الى وجود نية لدى الوزارة لإجراء تدوير كبير على مستوى مديري الادارات، وتسكين الشواغر بها، والتي طال انتظارها منذ سنوات، حيث يوجد في محطات الكهرباء فقط نحو 40 منصبا شاغرا، ما يثير التذمر المستمر من قبل الموظفين لتسكين الشواغر.

وبينت ان التدوير المقبل وتسكين الشواغر المزمع اجراؤه سيتم وفقا للوائح وقوانين الخدمة المدنية، التي تضع الضوابط للترقيات وعمليات التسكين ممن تتوافر فيهم الشروط، ومنها الخبرة والمؤهل وسنوات الخدمة، بعيدا عن الواسطات والمحسوبية، واعمال مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الكوادر الوطنية.

back to top