كشف رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أحمد الشعبي أن بلاده تقدمت بطلب لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2014، لتكون النهائيات القارية بروفة أخيرة قبل استضافة الدوحة لكأس العالم عام 2015 على ملاعبها.

Ad

وقال الشعبي في مقابلة مع قناة الكأس القطرية: "من الآن بدأ التخطيط لتجهيز المنتخب القطري لكأس العالم 2015 بالصورة التي تساعده على تحقيق افضل النتائج، وعقب التعاقد مع المدرب الجديد سنشارك في اكثر من بطولة دولية في فرنسا وسويسرا، وأيضا سأكشف لكم خبرا جديدا، وهو تقدم قطر بطلب لاستضافة كأس آسيا المقبلة عام 2014".

وأوضح "هذه البطولة تؤهل 3 منتخبات عن قارة آسيا للمونديال مباشرة، ونظرا لأننا تأهلنا بحكم اقامة البطولة على أرضنا فإن الفرصة سانحة لمشاركة 3 منتخبات أخرى ليصل العدد الى اربعة منتخبات آسيوية في مونديال الدوحة".

وتابع الشعبي "الاتحاد الآسيوي لكرة اليد سيفتح قريبا باب التقدم بطلبات الاستضافة، وسيكون ملفنا جاهزا من خلال الامكانيات الكبيرة التي تملكها قطر، الى جانب ان هذه البطولة ستكون بروفة لتنظيم كأس العالم واختبار قدرتنا في العديد من الامور المتعلقة بالتنظيم، ولكن في نفس الوقت فإن هناك اكثر من دولة اخرى تريد الاستضافة للاستفادة من عامل الارض وتزايد فرصة التأهل لكأس العالم، لكننا لدينا الثقة بأن تكون البطولة الآسيوية في الدوحة".