الدوري المصري يعود إلى الحياة اليوم وسط مخاوف من «شبح» الإلغاء

نشر في 02-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يعود الدوري المصري اليوم السبت إلى الحياة بإقامة مباراتي الأهلي أمام غزل المحلة والزمالك مع الاتحاد السكندري، وذلك وسط مخاوف من الإلغاء بسبب الأحداث الملتهبة التي تمر بها البلاد مؤخراً وتسببت في سقوط عشرات الضحايا.
ينطلق اليوم السبت الموسم الكروي 2012-2013 للدوري المصري الممتاز بمباراتين حيث يلتقي الأهلي مع غزل المحلة، ويواجه الزمالك نظيره الاتحاد السكندري على استاد دار الدفاع الجوي.

وتقام مباراتي اليوم وسط مخاوف شديدة من "شبح" التأجيل أو الإلغاء نتيجة الأحداث السياسية الملتهبة التي تعم الشارع المصري، وبعد فاصل طويل من التأجيلات التي استمرت 366 يوما منذ مذبحة بورسعيد التي وقعت أول فبراير من العام الماضي وراح ضحيتها 72 من مشجعي ألتراس الأهلاوي، وحتى مثول الجريدة للطبع – هناك تأكيدات بأن المباراتين ستقامان في موعدهما، وفقا للجدول الذي أعلنه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام.

«الأحمر» بدون أبوتريكة

وجدو وفتحي

يدخل الأهلي عند الرابعة مساء اليوم –بتوقيت القاهرة- مباراته أمام غزل المحلة وسط غياب سبعة لاعبين من نجوم الفريق الأحمر الكبار لأول مرة منذ فترة طويلة في مقدمتهم محمد ابوتريكة الذي انتقل لنادي بني ياس الإماراتي على سبيل الإعارة وهو نفس الأمر بالنسبة للثنائي أحمد فتحي ومحمد ناجي جدو اللذين انتقلا لنادي هال سيتي الانكليزي، كما يغيب الرباعي محمد بركات وحسام غالي ووليد سليمان وسيد معوض بسبب الإصابات المختلفة.

وحرص الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري خلال التدريبات الأخيرة على تجهيز بديل للاعبين الذين سيفقد جهودهم، حيث استقر البدري على الدفع برامي ربيعه لقيادة الجانب الأيمن بعدما تألق في التدريبات الأخيرة، على أن يحل محمود حسن تريزيغيه مع حسام عاشور لقيادة وسط الملعب للاستفادة من قدرات عبدالله السعيد للقيام بدور صانع الألعاب خلف الثنائي عماد متعب والوافد الجديد أحمد عبدالظاهر اللذين سيقودا الهجوم الأحمر وفي الدفاع سيظل الثنائي وائل جمعة ومحمد نجيب في قيادة الدفاع ومن خلفهم شريف إكرامي حارس المرمى على أن يظل أحمد شديد قناوي في الجبهة اليسرى.

«نبيه» يقود الأبيض

وعند السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، يفتتح الزمالك مشواره في البطولة بمواجهة الاتحاد السكندري، ويخوض الفريق الأبيض لقاء الليلة بدون مدير فني بعد امتناع البرتغالي جورفان فييرا عن العودة للقاهرة منذ انتهاء دورة أبوظبي الودية، ويقود الزمالك أسامة نبيه المدرب العام.

ويعاني الزمالك بعض المعوقات قبل مباراة اليوم أبرزها غياب عدد من العناصر الأساسية، بعضها للإصابة مثل أحمد حسن وإسلام عوض وأحمد الشناوي وأحمد توفيق والثنائي الافريقي الكاميروني ألكسيس موندمو والبوركيني عبدالله سيسيه وحمادة طلبة.

ويشهد اللقاء الظهور الأول لأحمد عيد عبدالملك عقب قدومه للزمالك رسميا في الانتقالات الشتوية من حرس الحدود، ومن المنتظر دخوله فى التشيكلة الأساسية بعد تألقه في ودية مؤخرا، ومن المنتظر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى وصلاح سليمان ومحمود فتح الله فى قلب الدفاع وصبري رحيل ظهير أيسر وأحمد سمير ظهير أيمن وعمر جابر ونور السيد وأحمد مجدي في وسط الملعب وأحمد عيد عبدالملك ومحمد إبراهيم تحت رأس الحربة الوحيد أحمد جعفر.

back to top