تجدد الاشتباكات عند أطراف معلولا

نشر في 08-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-09-2013 | 00:01
تجددت الاشتباكات أمس بين مقاتلين سوريين معارضين والقوات الموالية للنظام عند أطراف بلدة الأثرية معلولا ذات الأغلبية المسيحية في ريف دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، وذلك بعد يومين من انسحاب مقاتلي المعارضة من البلدة.

وقال المرصد في بيان "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية السورية واللجان الشعبية المسلحة الموالية لها من طرف ومقاتلين من الكتائب المقاتلة من طرف آخر عند أطراف ومدخل بلدة معلولا". وأوضح أن الاشتباكات جاءت بعد أن "استهدفت القوات النظامية فجراً بالمدفعية التل الذي يقع فيه فندق سفير- معلولا ويتمركز فيه مقاتلون معارضون". وذكر المرصد أن القوات النظامية عادت إلى الحاجز الذي "فجّر مقاتل أردني من جبهة النصرة نفسه عليه صباح الأربعاء الفائت" وعززته.

وقتل الأربعاء عدد من عناصر الحاجز في الانفجار، وتلت ذلك اشتباكات الخميس تمكّن خلالها مقاتلو المعارضة من دخول بعض أنحاء البلدة، إلا أنهم انسحبوا منها بعد ساعات. وهم موجودون في محيط فندق سفير وبعض التلال المحيطة بالبلدة.

في المقابل، نقل التلفزيون السوري الرسمي في شريط إخباري عاجل عن مصدر عسكري أن قوات الجيش "استهدفت تجمعات للإرهابيين عند تقاطع سفير- معلولا ووادي الصليب وتقاطع مار سركيس"، وكلها مناطق واقعة عند أطراف البلدة، وأشار إلى "مقتل وإصابة أعداد منهم وتدمير صواريخ ومدافع هاون كانت بحوزتهم".

back to top