الراشد للحمود: مسرحياتك لن تنقذك «وما يطهرك ماء زمزم»

Ad

• النيابة تحجز صاهود والحسيني والسبيعي على ذمة «شراء الأصوات»

بينما أشاد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بجهود النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود في تطبيق القانون، شن مرشح الدائرة الثانية علي الراشد هجوماً لاذعاً على النائب الأول قائلاً: "حسابك طويل... وحتى ماء زمزم ما يطهرك"، وذلك عقب ساعات من ضبط رجال المباحث المنسق العام لـكتلة "62" ومستشاره السياسي في المجلس المبطل، مرشح الدائرة الخامسة سعود السبيعي على خلفية اتهامه بقضية شراء أصوات.

سمو الأمير الذي تفضل بزيارة أندية "الجيش" و"الداخلية" و"الحرس الوطني" مساء أمس الأول الاثنين، حرص على توجيه الشكر والتقدير للوزير الشيخ أحمد الحمود ووكيل الوزارة الفريق غازي العمر خلال زيارته نادي ضباط "الداخلية" قائلاً: "قبل أن أبدأ خطابي أود أن أوجه الشكر والتقدير لأخي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود ووكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر لما سمعته فيما يتعلق بالنشاط الذي قمتم به بواجباتكم... وأشكركم جميعاً على هذا النشاط وأشكركم جميعاً على تطبيق القانون، وهذا ما يدل على أن القانون يطبق على الجميع ونحن فخورون بذلك، فشكراً لكم جميعاً، فقبل أن أبدأ خطابي أحببت أن أشكركم".

أما عن أحداث مساء أمس الأول الاثنين فبدأت مبكراً مع إعلان مرشح "الخامسة" السبيعي إقامة ندوته رغم وجود أمر بضبطه وإحضاره من النيابة العامة للتحقيق معه في تهمة شراء أصوات، لتتجه قوة أمنية إلى مقره الانتخابي وتلقي القبض عليه قبل عقد الندوة وتحيله إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية تنفيذاً لأمر النيابة.

ضبط السبيعي ألقى بظلاله على ندوة المرشحة في الدائرة الثالثة صفاء الهاشم، إذ شن المرشح علي الراشد، الذي شارك متحدثاً في الندوة، هجوماً حاداً على النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، لافتاً إلى "أن وزير الداخلية يعتبر سر النجاح لبعض المرشحين لأنه يحميهم ويحمي تجاوزاتهم، لذلك هناك نواب يجاملون الوزير بشكل واضح ومباشر"، مضيفاً أن "الحمود ليس همه الأمن والأمان ولا مَن يريد هدم الوطن أو من يزعزع الوحدة الوطنية بل همه الأول مراقبة هواتفنا مع أننا نقول بالميكرفونات أكثر من الهواتف، وليس لدينا أسرار نخفيها ولا نعمل بالسراديب".

وخاطب الراشد وزير الداخلية بالقول: "إن حسابنا معك طويل، وحينما أعطيناك الفرصة السابقة كانت لأجل الشعب الكويتي فقط، أما الآن فلن نمنحك أي فرصة أخرى، بل المحاسبة أصبحت واجباً وطنياً"، مضيفاً: "وإذا تعتقد بمسرحياتك اللي تسويها هل اليومين راح تنقذك ترى أنت حتى ماء زمزم ما يطهرك، ولن نقسم على عمل شيء (مثل اللي تعرفهم)، لكننا سنواجهك بشدة، ونحن على يقين أن التغيير قادم في الوزارة المقبلة".

وإلى قصر العدل، وبعد عرض مرشح الدائرة الخامسة سعود السبيعي أمام النيابة العامة عقب عملية ضبطه وإحضاره للتحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من الإدارة العامة للمباحث الجنائية حول اتهامه بشراء أصوات انتخابية في الدائرة الخامسة، أمر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمس الثلاثاء، بعد تحقيقات مطولة مع السبيعي، بحجزه على ذمة القضية، وبحجز عضو كتلة "62" اللواء متقاعد فلاح مهاوش المتهم معه بذات القضية، في حين أمر العسعوسي بإخلاء سبيل مواطنتَين متهمتين بالقضية بكفالة مالية قدرها ألف دينار لكل منهما.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن العسعوسي أمر باستمرار حجز مرشح الدائرة الثالثة سعود صاهود لليوم الرابع على ذمة القضية، بعد اتهامه بقضيتي شراء أصوات بـ"الثالثة"، كما أمرت النيابة بحجز فتاتين بذات القضية، وأمرت أيضاً باستمرار حجز مرشح "الرابعة" مشاري الحسيني وأحد المندوبين معه، ليصبح عدد المحجوزين على ذمة قضايا شراء أصوات 7 متهمين حتى الآن، منهم 3 مرشحين و4 مواطنين، عدا 18 متهماً ومتهمة أُخلي سبيلهم.

وأضافت المصادر أن النيابة انتهت من التحقيق مع المرشحين المتهمين وباقي الوسطاء معهم في القضية، لكنها لم تنتهِ بعد من ملف القضية، حيث إن هناك أوامر من النيابة بضبط وإحضار بعض المتهمين المتوارين عن الأنظار حالياً، وسيتم القبض عليهم وإحضارهم، كما أن النيابة طالبت المباحث الجنائية بإجراء تحريات تكميلية في القضية، وسيتم إجراء مواجهات بين المتهمين، وكذلك مواجهتهم بأقوال الضباط المسؤولين عن التحريات فجر اليوم الأربعاء وغداً الخميس.

إلى ذلك، قررت لجنة فحص الطعون بالمحكمة الدستورية أمس الثلاثاء عدم قبول الطعن المقام من المواطن وليد الهدلق بعدم دستورية مرسوم الدعوة لانتخابات 27 الجاري وبالتالي عدم وقفها.

من جانب آخر، حددت المحكمة الإدارية غداً الخميس موعداً للحكم في الدعوى المقامة من المحامي عادل اليحيى لوقف ترشح مرشح الدائرة الثالثة سعود صاهود؛ استناداً إلى حجزه واتهامه في قضية شراء أصوات، إلا أن دفاع الحكومة حضر وطلب رفض الدعوى لعدم سلامتها، "لأن الواقعة المدعاة مازالت على سبيل الاتهام، ولا يمكن وقف أو شطب الترشح إلا بناء على حكم جنائي نهائي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة".

وفي السياق، تقدم وزارة الداخلية، عبر إدارة الفتوى والتشريع، اليوم الأربعاء طلباً للمحكمة الإدارية لتعجيل نظر الاستئناف المقام من "الداخلية" على طلب استبعاد ترشح د. محمد الحويلة من الدائرة الخامسة، وتحديد جلسة اليوم بدلاً من 22 سبتمبر المقبل، كما تفصل محكمة الاستئناف اليوم في مصير عودة المرشحين الستة خلف دميثير وخالد الشليمي ومبارك الطراد ومبارك القفيدي وهاني حسين وسعود احمادة، وفي الدعوى المرفوعة من عبدالله فيروز للسماح له بالترشح.