احتفظ يوفنتوس بلقب بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، وذلك بفوزه على ضيفه باليرمو 1-صفر امس الأحد في المرحلة الخامسة والثلاثين.

Ad

ودخل فريق المدرب انتونيو كونتي إلى هذه المباراة وهو بحاجة الى نقطة فقط من أجل حسم لقب "السكوديتو" للمرة الثانية على التوالي والتاسعة والعشرين في تاريخه، لكونه يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن ملاحقه نابولي قبل اربع مراحل على انتهاء الموسم.

ونجح فريق "السيدة العجوز" في تحقيق أكثر مما هو مطلوب منه، فخرج بالنقاط الثلاث واحتفل باللقب بأفضل طريقة بين جماهيره، وذلك بعد أن حقق فوزه الثامن على التوالي بفضل التشيلي ارتورو فيدال الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 من ركلة جزاء انتزعها المونتينيغري ميركو فوجينيتش من ماسيمو دوناتي في مباراة، أكملها "بيانكونيري" بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي بول بوغبا في الدقائق السبع الأخيرة.

ورفع يوفنتوس، الذي خرج خالي الوفاض من المسابقتين الأخريين لهذا الموسم أي الكأس المحلية ودوري ابطال اوروبا، رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن ملاحقه نابولي قبل مواجهته مع إنتر ميلان مساء أمس.

ميلان يبتعد في المركز الثالث

وعلى ملعب "سان سيرو"، استفاد ميلان على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها له روما امس الأول بفوزه على فيورنتينا (1-صفر)، إذ ابتعد في المركز الثالث الأخير المؤهل لدوري ابطال أوروبا الموسم المقبل بفارق 4 نقاط عن "فيولا"، وذلك بعد فوزه الصعب على ضيفه تورينو بفضل هدف سجله ماريو بالوتيلي في الدقيقة 84 من مسافة قريبة بعد تمريرة رأسية من الفرنسي فيليب ميكسيس.

أودينيزي يهزم سمبدوريا

وبقي أودينيزي في دائرة الصراع على المشاركة في "يوروبا ليغ" الموسم المقبل، وذلك بفوزه على ضيفه سمبدوريا بثلاثة اهداف لانتونيو دي ناتالي (29 و52) الذي رفع رصيده إلى 20 هدفا، والكولومبي لويس مورييل (87)، مقابل هدف للبرازيلي سينادين ايدر (34).

ورفع أودينيزي رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة فقط عن روما الخامس، علما بأن صاحبي المركزين الرابع والخامس يتأهلان لـ"يوروبا ليغ"، إضافة إلى بطل مسابقة الكأس التي ستجمع مباراتها النهائية في 26 الشهر الحالي بين روما وجاره لاتسيو الذي بقي ايضا في دائرة الصراع على التأهل الأوروبي من خلال الدوري، وذلك باكتساحه ضيفه بولونيا بستة أهداف نظيفة بينها خمسة للالماني ميروسلاف كلوزه (21 و36 و39 و50 و61) الذي رفع رصيده إلى 15 هدفا، بينما كان الهدف الاخر من نصيب البرازيلي هرنانيس (31).

وأصبح بيسكارا أول الفرق الهابطة رسميا إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه جنوى بهدف لجوسيبي سكولي (35)، مقابل أربعة أهداف لانتونيو فلورو فلوريس (19) وماركو بورييلو (30 و54) واندريا بيرتولاتشي (70).

وعمّق كاتانيا جراح سيينا التاسع عشر قبل الاخير، وذلك بالفوز عليه بثلاثة أهداف للارجنتيني غونزالو بورغيسيو (14 و52 و71) في لقاء أكمله الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي فيليبي (42).

وتغلب بارما على أتالانتا بهدفين لماركو بارولو (45) والفرنسي جوناتان بيابياني (58).

ترتيب فرق الصدارة

1 - يوفنتوس 83 نقطة من 35 مباراة

2 - نابولي 69 من 34

3 - ميلان 63 من 35

4 - فيورنتينا 61 من 35

5 - روما 58 من 35