نتنياهو... استراح بـ «الجو» على حساب دافعي الضرائب

نشر في 12-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2013 | 00:01
طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تجهيز طائرة نقلته إلى بريطانيا للتعزية في وفاة مارغريت تاتشر بغرفة بها سرير مزدوج له ولزوجته بتكلفة بلغت 721 ألف دولار.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، نقلا عن تقرير للقناة العاشرة الليلة قبل الماضية، ان نتنياهو طلب إقامة "غرفة استراحة خاصة" في الطائرة له ولزوجته.

وذكر التقرير أن الغرفة ضمت سريرا مزدوجا، يحيط به أربعة حوائط لمنح الزوجين الخصوصية المطلقة، ما كلف دافعي الضرائب مئات الآلاف من الشيكل. من جانبه، قال مكتب رئيس الوزراء إن البروتوكول الخاص برحلات رئيس الوزراء الجوية لعقد اجتماعات رسمية في الخارج لم يتغير، وانه كما كان في السابق.

وفي ما يتعلق بغرفة الاستراحة، أردف المكتب: "كان من المقرر ان تتم الرحلة ليلا بعد يوم مكتظ بالفعاليات، وفي اليوم التالي كان من المفترض ان يمثل رئيس الوزراء اسرائيل في عدد من الفعاليات الدولية الرسمية، بما في ذلك اجتماعات مع رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون"، مضيفا: "على ضوء ذلك، فان من المناسب ان يأخذ رئيس وزراء إسرائيل قسطا من الراحة خلال الليل بين مثل هذه الأيام المكتظة بالفعاليات".

(د ب أ)

back to top