مورينيو يتهم «الفيفا» بالاحتيال!

نشر في 21-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2013 | 00:01
No Image Caption
اتهم البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أمس الاول بالاحتيال والتدليس في عملية التصويت على جائزة أفضل مدرب في العالم.

وقال مورينيو، في تصريحات لإذاعة "آر تي بي" البرتغالية: "بعض الناس (ممن يحق لهم التصويت) اتصلوا بي هاتفيا وأبلغوني أنهم صوتوا لي، ولكن أصواتهم ذهبت لمرشح آخر".

ولم يحضر مورينيو حفل "الفيفا" لتوزيع جوائز عام 2012 الذي أقيم في زيوريخ في يناير الماضي معللا ذلك في هذا الوقت بانشغاله بالاستعداد لمباراة فريقه التالية.

واستنكر "الفيفا" هذه الاتهامات. وذكر في بيان مقتضب أن "قائمة التصويت التي نشرت لعملية اختيار أفضل مدرب لعام 2012 كانت صحيحة".

ونال فيسنتي دل بوسكي جائزة أفضل مدرب لعام 2012 بعدما قاد المنتخب الإسباني للفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) وفاز مورينيو بالمركز الثاني علما بأنه قاد ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني ليكون اللقب الأول له منذ عام 2008.

يطالب باحترام عمله

من جانب آخر، أكد أن كثيرين مازالوا يشعرون "بالقلق" على مسيرة الفريق في بطولتي كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

وطالب مورينيو، في مقابلة نشرها موقع النادي بالانترنت، باحترام عمله وجهده مع الفريق وانفعالاته.

وأشاد مورينيو بالانتصارات التي حققها الفريق في الآونة الأخيرة، ومنها الفوز على مانشستر يونايتد الإنكليزي وبرشلونة.

وأكد مورينيو "كثيرون لم يتوقعوا هذا ومازالوا يشعرون بالقلق. ولكننا حققنا هذا بشكل جيد. كانت المواجهة صعبة كالمعتاد في مانشستر. وهناك أناس يرون أنهم يعرفون عملي أكثر مني".

وأشار مورينيو كذلك إلى تصريحاته عقب المواجهة مع مانشستر يونايتد، حيث انتقد لاعبيه بشكل غريب قائلا "لم يتأهل الأفضل".

وقال مورينيو "هناك أناس يرون أنهم يستطيعون تحليل ما أقدمه وأن يقتحموا تفكيري ويفهموا كل ما أفعله. ولكنهم لم يفهموا ما قصدته بتصريحاتي بعد المباراة".

وأشار مورينيو إلى أن ما كان يهمه هو أن يتفهم اللاعبون أنه مازال أمامهم الكثير وأن شيئا لم يتحقق بعد.

وتابع "كان نصرا رائعا. ولكن ريال مدريد لا يمكنه أن يكون سعيدا ببلوغ دور الثمانية ويجب عليه أن يفكر دائما في الوصول إلى ما هو أكبر. ولذلك، نفكر الآن بالفعل في كيفية بلوغ المربع الذهبي".

واستبعد مورينيو أن تكون للريال فرصة كبيرة في الفوز بلقب الدوري الإسباني وسط اتساع الفارق الذي يفصله عن برشلونة إلى 13 نقطة.

وقال مورينيو "أرى أن الفوز بالدوري ليس ممكنا، رغم كل الأداء المثير للفخر الذي يقدمه الريال في كل مباراة. نحن مرشحون للفوز في كل مباراة نخوضها في المراحل الأخيرة من الموسم، ولكننا لسنا مرشحين للفوز باللقب".

وأضاف أن الفريق عليه أن يحتفظ بدافعه وحافزه القوي في الفترة المقبلة استعدادا للقاء أتلتيكو مدريد في نهائي كأس إسبانيا وكذلك استعدادا لدور الثمانية بدوري الأبطال، موضحا أن المواجهة التالية ستكون مباراة الذهاب أمام غالطة سراي التركي في دوري الأبطال وذلك على استاد سانتياغو برنابيو.

وقال إن "مواجهة غالطة سراي ستكون مباراة صعبة، ولكن علينا أن نحقق شيئا إيجابيا في المباراة الأولى، وهو ما لم نحققه من قبل أمام مانشستر يونايتد. يجب أن نحصل على بعض الأفضلية قبل أن نحل ضيوفا على جالطة سراي إيابا"، محذرا من خطورة الفريق المنافس رغم اعتبار الريال هو المرشح الأقوى لتحقيق الفوز في هذه المباراة.

ولفت مورينيو إلى أن "الفريق التركي يضم لاعبين لديهم خبرة جيدة بدوري الأبطال مثل المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا وزميله الهولندي ويسلي شنايدر".

(د ب أ)

back to top