الشياطين الحمر لتجاوز عقبة فولهام... والمدفعجية في رحلة البحث عن اللقب

نشر في 26-01-2013
آخر تحديث 26-01-2013 | 00:01
No Image Caption
يبحث مانشستر يونايتد الساعي الى احراز لقبه الاول منذ 9 اعوام عن نسيان تعادله الأخير مع توتنهام في الدوري، والتفرغ لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم عندما يستقبل فولهام اليوم في الدور الــ 32.

وخضع يونايتد لمعسكر تدريبي لأربعة ايام في اكاديمية اسباير في العاصمة القطرية الدوحة، بعد تقليص جاره وغريمه مانشستر سيتي الفارق معه الى 5 نقاط في صدارة البرميير ليغ.

لكن يونايتد توج للمرة الاخيرة في مسابقة الكأس العريقة عام 2004، رغم انه يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها (11 مرة).

ويريد مدرب "الشياطين الحمر" السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون، الذي يخوض مسابقات الكؤوس عادة بتشكيلة رديفة، ان يعزز يونايتد رقمه القياسي في هذه المسابقة، من خلال تخطي فولهام الفائز في الدور الثالث على بلاكبول 2-1.

ويعيش فولهام موسما سيئا في الدوري، إذ حقق فريق المدرب الهولندي مارتن يول 12 نقطة من اصل 45، ويحتل المركز الرابع عشر، وسيواجه مهاجمه البلغاري ديميتار برباتوف فريقه السابق لأول مرة على ملعب "اولد ترافورد".

الأرسنال يبحث عن اللقب

ويحل ارسنال الباحث عن لقبه الأول منذ عام 2005 على برايتون اند هوف البيون (ثانية) بعد تخطيه سوانسي بصعوبة في الدور السابق.

وتخطى ارسنال عقبة سوانسي سيتي، وتغلب عليه 1-صفر على ملعب الإمارات في العاصمة لندن، بهدف من جاك ويلشير بعد تعادلهما 2-2 ذهابا.

وفقد ارسنال الأمل في المنافسة على لقب الدوري المحلي، بعد ان اصبح متخلفا بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر، كما انه ودع مسابقة كأس الرابطة من الدور ربع النهائي على يد مضيفه برادفورد من الدرجة الثالثة (رابعة فعليا) بالخسارة امامه بركلات الترجيح 2-3، بعد ان تعادلا 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ولا تبدو حظوظه الاوروبية واعدة اكثر من حظوظه المحلية، اذ وقع في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني وصيف البطل، ما يجعل اماله في إحراز لقبه الاول على الاطلاق منذ 2005 (فاز بالكأس حينها على يونايتد بركلات الترجيح) معلقة على مواصلة المشوار في مسابقة الكأس.

وأخرج برايتون نيوكاسل في الدور الثالث، لكن ارسنال سيدخل المباراة منتشيا من فوزه الساحق على وست هام 5-1 أمس الأول الأربعاء في الدوري، ليقترب مجددا من المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا.

وستكون مواجهة مانشستر سيتي مع مضيفه ستك سيتي الوحيدة بين فريقين من الدرجة الممتازة، إذ رحمت قرعة الدور الرابع فرق "الممتاز" من مواجهة بعضها.

وسقط ستوك امام تشلسي صفر-4 في آخر مبارياته على ارضه، لكنه يملك رصيدا جيدا على ارضه امام سيتي، الذي لم يفز على ملعب "بريتانيا" في آخر 6 زيارات.

ويلعب اليوم ايضاً بولتون (درجة ثانية) مع ايفرتون، ودربي كاونتي (ثانية) مع بلاكبيرن روفرز (ثانية)، وهادرسفيلد تاون (ثانية) مع ليستر سيتي (ثانية)، وهال سيتي (ثانية) مع بارنسلي (ثانية)، وماكيلسفيلد تاون (هواة) مع ويغان اتلتيك، وميدلزبره (ثانية) مع الدرشوت تاون (رابعة)، ونوريتش سيتي مع لوتون تاون، وكوينز بارك رينجرز مع ميلتون (ثانية)، وريدينغ مع شيفيلد يونايتد (ثالثة).

back to top