شهدت منطقة الرحاب مساء امس جريمة قتل مروعة، اقدم خلالها شاب من غير محددي الجنسية على قتل والده البالغ 60 عاما أمام افراد الاسرة، بعد ان سدد له طعنة نافذة في الرقبة، ثم سلم نفسه لرجال الامن، كما تبين ان ابنة المقتول اصيبت ايضا في الجريمة، ونقلت الى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج.

Ad

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر امني لـ«الجريدة»، ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا امس، يفيد بوقوع جريمة قتل بأحد المنازل بمنطقة الرحاب، مشيرا الى انه وفور تلقي البلاغ توجه رجال امن محافظة الفروانية، بقيادة مدير عام امن المحافظة العميد فرج الشمري، ومدير المباحث العقيد منصور الهاجري الى موقع البلاغ.

وذكر المصدر ان رجال الامن وفور وصولهم شاهدوا جثة رجل في العقد السادس من عمره في صالة المنزل، ولاحظوا تجمع عدد من الاسرة في حالة انهيار، قبل ان يتقدم احدهم ويبلغ رجال المباحث بأنه القاتل، وان المقتول والده وان شقيقته مصابة ايضا، وارشد عن سلاح الجريمة وهو عبارة عن سكين.

واضاف ان الابن القاتل، البالغ 29 عاماً، اعترف امام رجال المباحث بأنه دخل صالة المنزل وشاهد والده يضرب شقيقته بعنف، وكان يحمل سكينا ويريد قتلها لاسباب مجهولة، لافتا الى ان الابن ذكر ايضا انه تمكن من تخليص شقيقته، لكن والده وجه له طعنة بالسكين اصابت يده، قبل ان يتمكن من نزع السكين من يد والده ويسدد له طعنة اصابته في رقبته ليخر صريعا وسط دهشة افراد الاسرة.

وتابع ان الابن ذكر خلال التحقيق الاولي انه لم يكن يريد قتل والده، بل اراد اخافته وابعاده عن شقيقته، لكن الطعنة اصابته في مقتل، مشيرا الى ان الابن قال إن والده اعتاد افتعال المشاكل مع افراد الاسرة، وكان يحمل سكينا باستمرار ويهدد بها اشقاءه، وهذه ليست المرة الاولى التي تحدث مشاجرة بين والده وافراد الاسرة.

واوضح المصدر ان وكيل النائب العام حضر الى موقع الحادث، وكلف الطبيب الشرعي إجراء المعاينة الاولية لجثة الوالد المجني عليه، والتي اظهرت ان سبب الوفاة هو طعنة نافذة في رقبة المجني عليه ادت الى نزيف حاد ووفاة، فضلا عن وجود خدوش وكدمات.

ولفت إلى ان التقرير الاولي للطب الشرعي اظهر اصابة الابن القاتل بطعنة في الساعد الايمن، مع وجود كدمات وخدوش بالجسد واليدين، فضلا عن اصابة شقيقته بطعنة في اليد، ووجود آثار كدمات وخدوش في جسدها.

وزاد ان وكيل النائب العام امر بتحريز سلاح الجريمة الذي عثر عليه في مسرح الجريمة، وارشد عنه الابن القاتل، كما امر برفع الجثة واحالتها الى ادارة الطب الشرعي، وكلف رجال المباحث اجراء التحريات اللازمة حول ملابسات الجريمة.