أنجزت المخرجة أبرار المفيدي 24 حلقة من البرنامج الدرامي الإذاعي «وسام على صدر الفن... شكسبيريات»، من تأليف أحمد رضوان وبطولة مجموعة من نجوم الميكروفون، ويذاع يوميا عدا الجمعة والسبت، الساعة السادسة مساء على البرنامج العام.

Ad

في هذا الصدد، قالت المخرجة أبرار المفيدي عن عملها الدرامي الإذاعي: «إنه يتحدث عن مسرحيات وليام شكسبير، وهو من أبرز كتاب المسرح الإنكليزي والأدب العالمي، من خلال محاورات بين شكسبير وطلبته في الجامعة، وكيف استلهم أفكار أعماله مثل عطيل، التي كتبها بعد أن قرأ خبرا عن قتل رجل لزوجته، ثم يروي حدوتته المسرحية».

وأضافت المفيدي: «تستغرق كل مسرحية ست حلقات، واستقطبنا في البرنامج عددا من الفنانين الكبار مثل سليمان الياسين وإبراهيم الصلال وأحمد مساعد وهدى حسين وعبدالإمام عبدالله وناعسة الجندي وعبير الجندي، وقد لعب الشخصية الرئيسة، وهي وليام شكسبير، الفنان جمال الردهان، كما أدى فهد العبدالمحسن دور (ماكبث) وبسام العثمان (هاملت) ويوسف الحشاش (عطيل)، وشارك من الفنانين الشباب سماح وأسامة المزيعل وأحمد الشطي وأوس الشطي ومحمد العلوي».

وعبرت عن سعادتها الكبيرة بنجاح باكورة تجاربها الإخراجية في مجال الدراما الإذاعية، بعد أن أذيعت الحلقتان الأولى والثانية، حيث أشادت مجموعة من الفنانين والإعلاميين عبر مكالمات هاتفية بهذا العمل، حيث شعرت بأنها تشاهد عرضا مسرحيا، إضافة إلى الاطراءات الكثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجهت الشكر إلى الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة يوسف مصطفى على دعمه لجيل الشباب، ومدير إذاعة البرنامج العام سامي العنزي لموافقته على هذا العمل، ومراقبة الدراما نجلاء الفهد على دعمها وتشجيعها لكوادر مراقبتها.

ولم تنس المفيدي زملاءها المخرجين الذين وقفوا بجانبها ودربوها على الإخراج والمونتاج بواسطة الكمبيوتر، وهم جابر الجاسر وعلي البلوشي وفاروق العوضي.

أما على صعيد التمثيل الدرامي التلفزيوني، فقد أشارت إلى تلقيها عددا من العروض، مؤكدة انها إذا توافر الدور المناسب الذي يليق بها وباسم كبير تحمله هو والدها الفنان الراحل علي المفيدي فلن تتردد في قبوله.