العلي: قرارات تنظيمية لتقديم ضمانات في المعارض العقارية

نشر في 06-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-03-2013 | 00:01
قال الوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة في وزارة التجارة والصناعة عبدالله العلي إن الوزارة تعمل على عدة انظمة خاصة بشأن الضمانات التي توفرها لضمان حقوق ملاك العقار، مشيراً الى وجود توجه لتطوير العقار وقضية التمليك ومعالجة بعض المشكلات التي حدثت في السابق بالنسبة للاستثمارات خارج الكويت وعدم تسجيل العقارات في بعض الدول.

جاء ذلك خلال تصريحات صحافية على هامش افتتاح معرض العقارات الكويتية والدولية نيابةً عن وزير التجارة والصناعة أنس الصالح، والذي يقام حتى 7 مارس الجاري في فندق الريجنسي.

وأضاف العلي أن «التجارة» تحرص على تطوير مفهوم العقار في الكويت وتنميته باعتبار انه احد افضل الاوعية الاستثمارية، مشيراً إلى أن العقار أحد الاستثمارات الآمنة في العالم، والوزارة مهتمة بشكل خاص بمجال العقار باعتباره احد المجالات الاستثمارية القديمة والمتنامية والرابحة.

وقال العلي إن الشركات التي تسوق عقارات دون ضمانات كافية للمستثمرين والملاك ستحاسب عبر مجموعة من القرارات التي ينتظر إقرارها لتنظيم مثل هذه العمليات الشرائية، موضحا ان اغلب الشركات المشاركة في المعرض هي من الشركات ذات السمعة الحسنة في السوق.

وأعرب عن أمله في ان يكون للمجال التشريعي دوره في تنظيم عمليات ومفهوم العقار في الكويت، لافتا إلى أن المعرض الذي افتتحه على مستوى راق ويطرح مشاريع مميزة وجيدة.

وأشاد العلي بمعرض العقارات الكويتية والدولية كونه يقدم للجمهور مجموعة من العقارات داخل الكويت وخارجها ما يتيح للجمهور الاختيار الملائم بحسب توجهاته الاستثمارية والسياحية، مشيرا إلى حرص شركات العقارات في الكويت على التنوع والتميز.

تنويع المشاركة

بدوره، قال رئيس مجلس الإدارة في شركة أكسبو سيتي أحمد الصفار إن الشركة دأبت على تنويع الشركات المشاركة في المعرض ما بين شركات تعرض عقارات محلية وأخرى خليجية وأوروبية، وشركات مقاولات، ومؤسسات تمويلية، حتى تصل بذلك الى متطلبات زوار المعرض وتمكينهم من الاستفادة من العروض المقدمة سواء على صعيد العقارات أو التمويل أو الاستشارات العقارية وبناء العقارات.

وأشار الصفار الى أن الشركة تطمح إلى تأكيد تبوؤ المعرض مكانة مرموقة وثباته على تقديم افضل الخدمات للشركات المشاركة والجمهور من بين الشركات المتخصصة في عالم المعارض العقارية، وتقديم خدمات للشركات العقارية تزيد من فرص اشتراكهم في المعارض المقبلة، لاسيما تذليل العقبات كافة التي تقف أمام المستثمر العقاري الراغب في تملك عقار.

وأكد الصفار تميز معارض «اكسبو سيتي» من حيث الخدمات، حيث وزعت خلال هذا المعرض أكبر دليل لمعرض عقارات للشركات المشاركة في تاريخ المعارض العقارية في الكويت، بعدد فاق 100 الف نسخة.

فرص عقارية

وأبدى الصفار ترحيبه بمشاركة شركات متميزة تعرض مشاريع فريدة وجديدة من نوعها، بالاضافة إلى تقديم خدمات وتسهيلات يستطيع العميل اقتناص فرص عقارية سواء محلية أو خليجية أو ايضا عالمية، داعياً في الوقت نفسه كل من يريد الاستثمار في السوق العقاري الى أن ينتهز الفرص المقدمة من الشركات المشاركة في المعرض واقتناص بعض الصفقات التي تعتبر بمثابة عروض قوية لم تقدم في معارض سابقة.

من جانب آخر، قال المدير التنفيذي في الشركة المنظمة للمعرض إيهاب ذكري ان المعرض في دورته الحالية يشارك فيه 42 شركة عقارية تخوضه بحزمة مشاريع جديدة ومميزة ستساهم في استقطاب أكبر شريحة كبيرة لزوار المعرض. وأكد ذكري ان إقامة معرض «العقارات الكويتية والدولية» في هذا التوقيت ممتاز للغاية لانه يعتبر من افضل الاوقات التي يفضلها المستثمر الكويتي لشراء العقارات سواء العقارات المحلية او العالمية.

ولفت إلى أن المعرض يضم نخبة متميزة من الشركات العقارية المحلية والخليجية وستقدم فرصا ومنتجات عقارية متنوعة تتناسب مع ظروف المرحلة الحالية.

back to top