ألفيش يمنح سويسرا الفوز على البرازيل

نشر في 16-08-2013 | 00:03
آخر تحديث 16-08-2013 | 00:03
No Image Caption
منح المدافع البرازيلي داني الفيش منتخب سويسرا الفوز على بلاده 1- صفر امس الأول في مباراة دولية ودية في كرة القدم في بازل.

وسجل ألفيش هدف المباراة الوحيد عن طريق الخطأ بكرة رأسية اثر عرضية من الجهة اليمنى لعبها هاريس سيفيروفيتش (48).

وهذه المباراة الاولى للبرازيل منذ فوزها بمسابقة كأس القارات في يونيو الماضي على ارضها.

وحاولت البرازيل السيطرة على المباراة من خلال مهاجمها نيمار، لكن مهاجم برشلونة وزميله هولك لم يوفقا في هز الشباك السويسرية.

في الطرف المقابل، تألق لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني جيردان شاكيري وأرهق الدفاع البرازيلي وحارسه جيفرسون.

 

سكولاري يلتمس العذر للاعبيه

 

من جانبه، تجنب المدرب لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم سكولاري توجيه اللوم إلى اللاعبين على الهزيمة، واكتفى بتأكيد أن الاستعداد البدني لم يكن كافيا ليقلب الفريق نتيجة المباراة.

وأوضح سكولاري أنه "ليس لدي ما ألوم عليه هذه المجموعة من اللاعبين. عندما لا تعمل الأقدام، يكون من الصعب إعمال الرأس. لم يكن لدينا الاستعداد البدني للتعامل مع منتخب يتدرب بشكل عادي ويتمتع لاعبوه بحالة بدنية أفضل".

وأضاف: "أود أن أشكر اللاعبين على ما قدموه لي في هذه المباراة"، معرباً عن أسفه على الفرص التهديفية التي أهدرها الفريق في الشوط الأول من المباراة قائلا: "سنحت لنا فرص حقيقية لهز الشباك، ولكننا افتقدنا القدرة على استغلالها في الوقت المناسب".

وأعرب سكولاري عن ضيقه من الكدمات التي تلقاها مهاجمه نيمار داسيلفا من مدافعي سويسرا.

وعن المنتخب السويسري، قال سكولاري: "المنتخب السويسري فريق يعتمد كثيرا على توجيه صدمة للمنافس ثم التراجع إلى الخلف. من الصعب أن تواجه فريقا كهذا. سنعود لمنافسات الموسم على مستوى الأندية. وسنكون أفضل في المباريات التالية".

وفي المقابل، اعتذر داني ألفيش إلى زميله حارس المرمى جيفرسون على الخطأ الذي ارتكبه بتسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

back to top