«التربية»: 24 الجاري آخر موعد للترشح للوظائف الإشرافية

نشر في 05-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-10-2013 | 00:01
No Image Caption
• نشرة عمّمتها الوتيد عدّلت فيها الشروط وخفضت سنوات الخبرة لبعض المناصب
• استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن بلغوا الـ 55 عاماً
عمّمت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد نشرة بشأن ضوابط الترشح للوظائف الإشرافية التعليمية في المراحل الدراسية الثلاث، عدّلت فيها بعض الضوابط وخفضت الخبرة لوظائف ورفعتها لوظائف أخرى، بينما اسبتعدت ترشيح غير الكويتيين ممن بلغوا الـ55 عاما للوظائف الإشرافية.

بينما حددت وزارة التربية الخميس 24 الجاري آخر موعد لتقديم طلبات الترشح للترقي للوظائف الإشرافية للهيئات التعليمية، أدخلت الوزارة عدة تعديلات على شروط الترشح، حيث خفضت سنوات الخبرة في بعض التخصصات ورفعتها في تخصصات أخرى.

وقالت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد في نشرة عممتها على المناطق التعليمية الخميس الماضي، إنه "يرجى الإيعاز لمن يلزم باستطلاع رغبات المرشحين لكل الوظائف الإشرافية التعليمية بجميع المراحل والتخصصات العلمية في ضوء التخصصات والشروط المحدد في هذه النشرة"، مشددة على "ضرورة تحري الدقة عند إعداد البيانات طبقاً للشروط والضوابط".

وأضافت الوتيد في النشرة الصادرة بتاريخ 3 الجاري والتي حصلت "الجريدة" على نسخة منها، "يجب مراعاة احتساب العام الدراسي الحالي 2014/2013 حتى 31 أكتوبر 2014 ضمن سنوات الخبرة للمرشح، وأن يتم ترشيح من تم تغيير تخصصه على التخصص الحالي لا السابق، وأن يكون حاصلا على تقدير امتياز آخر عامين"، منوهة إلى أهمية مراجعة ملفاتهم والتأكد من عدم وجود عقوبة خلال عامين.

وأكدت الوتيد ضرورة استبعاد ترشيح غير الكويتيين ممن تجاوزت أعمارهم الـ55 عاما، على أن ترسل الترشيحات إلى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في موعد أقصاه الخميس 24 اكتوبر الجاري، مشددة على الالتزام بالحصول على تواقيع الهيئات التعليمية بالعلم بالنشرة والاحتفاظ به مدة عام.

وجاء في النشرة أنه يتم النزول في سنوات الخبرة سنتين بحيث لا تقل خبرة المرشحة عن سنتين بوظيفة مدير مساعد في مرحلة رياض الأطفال، مع استبعاد الترشح لوظيفة مدير مساعد ومشرفة فنية في هذه المرحلة.

وفي ما يخص المرحلة الابتدائية بنات، أوضحت النشرة أنه تم رفع سنوات الخبرة سنتين، بحيث لا تقل عن 6 سنوات بوظيفة مدير مساعد للترشح لوظيفة مدير، بينما تم رفع سنوات الخبرة 3 سنوات للترشح لوظيفة مدير مساعد وحصرها في الكويتيين فقط، بحيث تكون الخبرة المطلوبة للترشح هي 7 سنوات لرؤساء الأقسام، أما معلمو الحاسوب والتربية الموسيقية فلا تقل الخبرة عن 13 سنة لحملة الدكتوراه، و14 سنة للماجستير، و15 سنة للجامعيين، و17 سنة للدبلوم.

وأوضحت النشرة أنه تم النزول كذلك في سنوات الخبرة للمرشحين لوظيفة رئيس قسم اللغة الإنكليزية سنتين بحيث لا تقل سنوات الخبرة للدبلوم عن 8 سنوات، والجامعي عن 6 سنوات، والماجستير عن 5 سنوات، والدكتوراه عن 4 سنوات، مع استبعاد الترشيح لأقسام التربية الإسلامية، والاجتماعيات، والرياضيات، واللغة العربية، والعلوم، والتربية البدنية معلمات، والتربية الفنية.

وأشارت النشرة إلى أنه تم تقليص سنوات الخبرة بالنسبة للترشح لوظيفة مدير مدرسة ابتدائية بنين سنة واحدة، بحيث لا تقل الخبرة المطلوبة عن 3 سنوات بوظيفة مدير مساعد، وألا تقل الخبرة عن 4 سنوات بوظيفة رئيس قسم للترشح لوظيفة مدير مساعد، مع تقليص سنوات الخبرة سنتين للترشح لوظيفة رئيس قسم اللغة الإنكليزية، واستبعاد الترشح لرئيس قسم الإسلامية، واللغة العربية، والاجتماعيات، والعلوم، والرياضيات، والبدنية، والفنية.

back to top