يضع الملحن سمير صفير اللمسات الأخيرة على أربع أغنيات جديدة ستضمّها نانسي عجرم إلى ألبومها المنوّع الجديد. نانسي التي غابت منذ فترة عن الأغنيات الطربية ستعود إلى هذا اللون من خلال «عرشك هوى»، و{يا حلو» باللهجة الخليجية من ألحان الدكتور يعقوب الخبيزي، وأغنيتين باللهجة اللبنانيّة.

Ad

يذكر أن نانسي قررت إصدار أغنية «عم حبك لحالي» في فبراير لمناسبة عيد الحب، قبل أن يصدر ألبومها بسبب تسريب مقطع منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سجلت أماني السويسي أغنية «بتيجي في بالي»، من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيا، أهدتها إلى الشعب المصري وأعربت عن سعادتها بوجودها في مصر التي وصفتها «بقلعة النجوم».

أضافت السويسي أنها فكرت منذ فترة بتقديم أغنية تظهر فيها عظمة مصر وشعبها، وهذا ما وجدته في كلمات أيمن بهجت قمر، مشيرةً إلى أن هذه الأغنية تعكس مشاعرها تجاه مصر.

من جهة أخرى، تحضّر أماني ألبومًا جديدًا انتهت من تسجيل عشر أغنيات منه، تعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، وسيطرح في مارس المقبل. كذلك تقرأ أكثر من سيناريو لاختيار الأفضل الذي ستخوض من خلاله تجربتها التمثيلية الأولى، رافضةً الإفصاح عن أي تفصيل حتى تكتمل الاتفاقات مع الجهة المنتجة.

 تأجيل وظلم

صورت أمال ماهر كليب «إتقي ربنا فيا» بإدارة المخرج محمد سامي وتنتظر فرصة مناسبة لعرضه على الشاشات، إذ تأجل أكثر من مرة بفعل الأوضاع المتوترة التي بدأت مع أحداث «الاتحادية». تأمل ماهر بأن تمرّ الذكرى الثانية لثورة «25 يناير» على خير، كي تعرض الكليب الذي صوّرته في مصر.

تستعد ميس حمدان لطرح أغنيتين جديدتين، واحدة باللهجة المصرية وأخرى بالخليجية بعد الصدى الإيجابي الذي حققته أحدث أغنياتها «ما أريده»، من كلمات أحمد علوي، ألحان ناصر الصالح، وتوزيع هشام السكران، إلا أنها نفت أن تمهد الأغنيتان لتجهيز ألبوم غنائي كامل في الوقت الحالي، خصوصًا أنها  تنتج أغنياتها بنفسها.

خلال زيارتها للإمارات العربية المتحدة، سجلت رحمة رياض أغنية منفردة جديدة في استوديوهات «ألحان» ستطرح بشكل دويتو مع الفنانة المغربية جميلة (نجمة مسابقة «نجم الخليج»)، من كلمات الشاعرة الإماراتية الوسنا، ألحان الملحن الإماراتي جاسم، توزيع أحمد أسدي.

باشرت جنات التحضير لألبومها الجديد من إنتاج «روتانا» في أول تعاون بينهما بعد انضمامها إلى الشركة بموجب عقد لمدة ثلاث سنوات ستقدم خلالها ثلاثة  ألبومات.

وقالت جنات، في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، إن الموعد النهائي للألبوم لم يحدد بعد وتنتظر الانتهاء من تسجيل أغنيتين جديدتين، إحداهما ديو مع فريق إسباني ستغني فيه باللغة العربية بينما بغني الفريق بالإسبانية.

أضافت جنات أنها ستنتظر الوقت المناسب لطرح الألبوم حتى لو اضطرت إلى تأجيله نظرًا إلى المجهود المبذول فيه، وكي لا يُظلم في ظل الظروف الحالية.

أخيرًا تحضّر ساندي لألبومها الثاني المقرر طرحه قريباً، كذلك سجلت أغنية  «متلخبطة» من كلمات محمد عاطف وألحان محمد يحيي وتوزيع أحمد ابراهيم. أيضاً تشارك مع رامي جمال في حفلته الغنائية التي سيقدمها في 31 يناير في الإسكندرية، بعد تأجيلها حفلات عدة بسبب الأحداث السياسية التي تواجهها مصر.