اجتماع تربوي ناقش استعدادات العام المقبل

Ad

أكد مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم انتهاء المنطقة من توزيع شهادات الثانوية العامة في منطقتي مبارك وحولي التعليميتين، موضحا أنه سيتم نقل عملية التوزيع إلى المنطقة التعليمية بدءا من اليوم.

وقال الهيم ان علمية التوزيع استمرت منذ اليوم التالي لاعلان النتائج في المدارس المخصصة لذلك حيث تم استقبال الطلبة واستخراج شهاداتهم بكل يسر وسلاسة، لافتا إلى أن الادارة حرصت على توفير كافة الاحتياجات لتسهيل عملية استخراج الشهادات وكذلك توفير الطوابع المالية اللازمة لهذه العملية.

وأضاف الهيم أنه بعد أن لوحظ انخفاض اعداد الطلبة الراغبين في استخراج شهاداتهم بشكل كبير تقرر نقل العملية إلى المنطقة التعلمية حيث سيتم استخراج الشهادات عن طريق القسم المختصة وبنفس الآلية.

من جهة أخرى، كشفت مصادر تربوية عن اجتماع عقدته وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد مع مديري العموم لمناقشة خطة الاستعدادات للعام الدارسي المقبل، حيث قدمت المناطق التعليمية تقاريرها حول الصيانات الجذرية للمدارس وعملية توزيع الكتب الدراسية والأثاث، مشيرة إلى أن الوكيلة الوتيد طلبت من المناطق التعليمية إعداد تقارير اسبوعية عن الاستعدادات لمناقشتها بشكل دوري، والتأكد من جاهزية المدارس قبل بدء العام المقبل.

من جانب آخر، انتهت وزارة التربية من توزيع شهادات الثانوية العامة لطلبة القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني، حيث خصصت المناطق التعليمية مواقع في بعض المدارس لتوزيعها، حيث انتهت منطقة حولي التعليمية من توزيع شهادات الثانوية العامة في مدرستي ثانوية فرحان الخالد للبنين، وثانوية بيان للبنات، وتم التوزيع بشكل منظم دون أي مشاكل.