البلدية: حملات تفتيشية للقضاء على البقالات المنزلية

نشر في 04-02-2013 | 14:58
آخر تحديث 04-02-2013 | 14:58
No Image Caption
اطلقت بلدية الكويت عددا من الحملات التفتيشية للقضاء على ظاهرة البقالات المنزلية بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين في مناطق سكنية حيث أسفرت الحملة عن إخلاء 8 بقالات ومصبغة من قبل أصحابها في منطقة الدوحة بعد إنذارهم من قبل مفتشي فريق طوارئ العاصمة.

وأكد رئيس فريق طوارئ بلدية العاصمة طارق القطان أن ظاهرة البقالات المنزلية في المناطق السكنية هي من الظواهر السلبية التي تنعكس بتداعياتها الخطيرة على صحة وسلامة المستهلكين مشيرا الى أن المواد الغذائية في تلك البقالات لا تخضع لرقابة البلدية فضلا عن عدم حصول العاملين فيها للشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية إلى جانب تسبب أصحابها بإزعاج الجيران وإقلاق راحتهم.

وقال القطان ان "هدفنا حماية المستهلكين من تلك الظاهرة غير الصحية وخاصة أن تلك البقالات المنزلية مخالفة للقانون" مضيفا أنه قد تم إنذار العديد من أصحابها واستجابت 8 منها بإخلائها من اصحابها إلى جانب إخلاء إحدى المصابغ في منطقة الدوحة بعد ورود عدة شكاوى من قاطني المنطقة.

ودعا أصحاب المنازل الى التعاون مع جهاز البلدية من خلال الإيعاز لأصحاب تلك البقالات المخالفة بسرعة إخلائها والاستجابة الى انذارات فريق طوارئ العاصمة مشيرا إلى أنه في حال عدم الاستجابة سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية المتمثلة بقطع التيار الكهربائي عن تلك المنازل وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية.

back to top