الروس يتطلعون إلى أسواق الشرق الأوسط عبر بوابة دبي

نشر في 28-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-06-2013 | 00:01
توقع خبراء أن يشهد حجم التبادل التجاري بين الإمارات وروسيا نموا متزايدا خلال الأعوام المقبلة، مع ازدياد عدد الشركات والمستثمرين الروس الراغبين في دخول أسواق منطقة الشرق الأوسط، مستفيدين من اتفاقية عدم الازدواج الضريبي بين الإمارات وروسيا ومنصات الأعمال المتطورة والمتكاملة في الدولة التي تبعد مسافة زمنية لا تزيد على 8 ساعات فقط عن ثلثي سكان العالم.

وفي هذا السياق، أعلن «دبي وورلد سنترال»، المشروع المصمم خصيصاً ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم، اتفاقية تعاون بين مجمع الأعمال، المركز المثالي للشركات العالمية الراغبة في افتتاح مقرات لها في منطقة الشرق الأوسط، ومنظمة «محامو الأفراد والشركات»، وهي منظمة استشارية روسية رائدة على مستوى العالم تعنى بتوفير الخدمات القانونية والاستشارية للشركات والمستثمرين الأفراد. وتهدف الاتفاقية إلى توفير الدعم والتسهيلات اللازمة للشركات الروسية الراغبة في الاستثمار في «دبي وورلد سنترال».

ويوفر مجمع الأعمال في «دبي وورلد سنترال» حلولا نوعية تتلاءم مع المتطلبات الخاصة للشركات والمستثمرين على اختلاف أنشطتهم التجارية، ويتيح مساحات مكتبية تصل إلى 15000 مترمربع، كما يتمتع بموقع استراتيجي في قلب «دبي وورلد سنترال»، ما يوفر بيئة أعمال تنافسية ومتكاملة تسهم بشكل كبير في تنمية وتوسيع أعمال الشركات إقليمياً وعالمياً.

وقالت رئيسة الممارسات القانونية في «منظمة محامو الأفراد والشركات» إيرينا فاختيروفا: «يعزز الارتفاع الاخير الذي حظي به السوق الإماراتي، حسب مؤشر مؤسسة مورغان ستانلي، ليكون ضمن الاسواق الناشئة من أهميته كوجهة مثالية للمستثمرين والشركات الروسية».

واضافت فاختيروفا: «نتوقع أن تساهم اتفاقيتنا مع مجمع الأعمال في دبي وورلد سنترال في توفير تسهيلات إضافية للشركات والمستثمرين الروس الراغبين في توسيع أعمالهم ودخول أسواق جديدة، لاسيما في ظل اتفاقية عدم الازدواج الضريبي بين روسيا والامارات وحلول الأعمال المتنوعة التي يوفرها دبي ورلد سنترال».

وإضافة إلى وجوده ضمن المنطقة الحرة، يوفر مجمع الأعمال في «دبي وورلد سنترال»، مجموعة متميزة من الخدمات وبنية تحتية متطورة واجراءات وقوانين ميسرة، كما يتيح حلول أعمال متكاملة تناسب قطاعات الأعمال المختلفة، وامكانية تخصيص المكاتب حسب المتطلبات الخاصة للشركات، وإكساء وتجهيز المكاتب عند الطلب لتكون جاهزة للعمل فوراً.

وأنهى مجمع الأعمال في «دبي وورلد سنترال»، أخيرا مشاركة ناجحة في معرض «إكسبو أربيا»، ساهمت في التعريف بحلول الأعمال المختلفة التي يوفرها «دبي وورلد سنترال» ومجمع الأعمال على وجه التحديد، كما استقطبت عدداً من المستثمرين الروس، الراغبين في افتتاح مقار لهم في «دبي وورلد سنترال».

ويوفر المجمع مساحات مكتبية بأحجام مختلفة بدون إكساء ومكاتب مكسية وجاهزة لبدء العمل، وتساهم بيئة الأعمال المتكاملة في «دبي وورلد سنترال» في تشجيع نمو أعمال الشركات ودخولها أسواقا جديدة انطلاقا من دبي.

back to top