العمر: مشاريع تربوية لتعزيز قيم المحافظة على البيئة والنظافة

نشر في 15-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2013 | 00:01
أكدت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر أهمية تعزيز القيم الايجابية لدى الطلبة لاسيما في مجال الاهتمام بالبيئة والنظافة والمحافظة على المنشآت العامة والخاصة، مشيرة إلى أن مدارس المنطقة لديها العديد من المشاريع التربوية في هذا الجانب.

وقالت العمر في تصريح صحافي أمس، ان المدارس لديها مشاركات مع مؤسسات المجتمع المدني في جانب تعزيز القيم الايجابية ومنها ترسيخ مفاهيم الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة البيئة والمجتمع.

وفي السياق ذاته، نظمت مدرسة ليلى القرشية المتوسطة بنات معرض اعادة التدوير بعنوان «لا ترمها جددها واستخدمها» تحت رعاية مديرة المنطقة يسرى العمر وبحضور الموجهة الاولى لمادة العلوم سعاد الرشود، حيث بدأ المعرض بكلمة ترحيب من مديرة المدرسة امال الرويشد بينت فيها اهمية اعادة التدوير للنفايات للتقليل من التلوث البيئي. واعقب ذلك تقديم فقرة غنائية ثم جولة على المعرض وتكريم المشاركين فيه.

من جانب آخر، قال مراقب التعليم المتوسط بمنطقة العاصمة عادل الراشد ان المدارس حريصة على تنمية مهارات الطلبة ومواهبهم في جميع المجالات، مشيرا إلى أن الاهتمام بهذه الجوانب سيخلق جيلا واعيا ومنتجا.

وقال الراشد على هامش معرض «كيف أصبحوا مشاهير؟» الذي نظمته مدرسة الشايع الابتدائية بنين صباح أمس، ان توفير فرص البحث والاهتمام بالطلبة المبدعين يعطيهم الفرصة لتطوير قدراتهم وقد يخلق منهم علماء في المستقبل.

back to top