«الأشغال»: حلول بديلة لمنظومة الطرق بـ 52 مليون دينار

نشر في 17-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2013 | 00:01
إيجاد تقاطعات ومداخل جديدة في مناطق مختلفة

تضع وزارة الأشغال العامة حلولا بديلة لمنظومة الطرق في البلاد، من خلال تنفيذ خطة جديدة لحل مشكلات تقاطعات مختلف المناطق، التي تعاني ازدحامات، مخصصة 52 مليون دينار لتنفيذ الخطة.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن الوزارة رصدت مشكلات عدد من المناطق السكنية التي تعاني ازدحامات متراكمة وضيقا في المداخل والمخارج، اضافة الى قلة المداخل، ما يؤدي إلى تراكم الازدحام فيها، مشيرة الى ان فريقا فنيا من قطاع هندسة الطرق رصد تلك المشكلات ووضع حلولا لانقاذ المارة من مشكلات المرور فيها.

واضافت المصادر ان الوزارة رصدت المبلغ المذكور لتنطلق في تنفيذ مشروعاتها منتصف العام الجاري، والعمل على ازالة كل العوائق في الطرقات، لحل جزء من المشكلة المرورية التي تعانيها الدولة، لافتة إلى ان الوزارة تأتي بهذا الحل كجزء من المنظومة المتكاملة لايجاد البدائل المرورية.

وفي موضوع آخر، تعرضت محطة ثانوية بمنطقة الشعب لانفجار في ساعة متأخرة من ليل امس الاول، ما ادى إلى انقطاع التيار عن المنطقة، لكن تمت السيطرة على الحريق واعادة التيار بعد ساعات.

وقالت مصادر فنية مطلعة لـ"الجريدة" إن الوزارة تلقت بلاغا من قبل عدد من المستهلكين، اضافة الى غرفة عمليات وزارة الداخلية، يفيد بوجود حريق كبير في محطة ثانوية بمنطقة الشعب، فتحركت القوات الامنية وفرق الاطفاء والطوارئ الكهربائية لمعالجة الوضع، وتمت عملية الاخماد خلال ساعة واعادة التيار بعد ساعتين بعد معالجة الخلل.

وبينت المصادر ان الانفجار كان بسبب خلل فني في التمديدات الداخلية للمحطة، اضافة الى وجود ضغط كبير من قبل المساكن الخاصة والبنايات المحيطة، وتعمل الوزارة حاليا على تحسين اداء المحطة لعدم وقوع مثل هذه الحالات.

back to top