45% من سكان اليمن دون كهرباء

نشر في 23-09-2013 | 17:07
آخر تحديث 23-09-2013 | 17:07
No Image Caption
قال وكيل وزارة الكهرباء لقطاع المشروعات في اليمن عادل ذمران هنا اليوم ان 55 بالمئة من سكان اليمن لديهم مشاكل في استمرار التيار الكهربائي في حين ان 45 بالمئة من السكان ليس لديهم كهرباء اصلا.

واضاف في تصريح صحافي مشترك مع وزير الطاقة والثروة المعدنية الاردني محمد حامد عقب لقائهما في عمان اليوم ان مشاكل كبيرة تواجه النظام الكهربائي في اليمن نظرا للاوضاع التي شهدتها البلاد مشيرا الى ان اللقاء ركز على سبل الاستعانة بالخبرات الاردنية في مجال توليد وتشغيل الطاقة الكهربائية.

من جانبه قال الوزير الأردني ان الجانبين بحثا موضوع الاستعانة بالخبرات الاردنية في مجال الطاقة الكهربائية خاصة وان الاردن يمتلك خبرات تراكمية كبيرة على صعيد المنطقة خاصة في مجال تشغيل النظام الكهربائي وتوليد الطاقة الكهربائية.

واضاف حامد ان الاردن ابدى استعداده التام لمساندة الجانب اليمني بمده بالخبرات الاردنية وارسال فرق متخصصة الى اليمن لتقديم المشورة والمساعدة الفنية في مجال الطاقة الكهربائية.

من جهة اخرى قال الوزير الاردني ان بلاده تسعى حثيثا لتعزيز مصادرها المحلية في مجال الطاقة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية ذات العلاقة.

وبهذا الخصوص قال ان الاردن سيوقع قريبا اتفاقية تنفيذ ميناء الغاز المسال المرتقب في ميناء العقبة على البحر الاحمر متوقعا انجاز المشروع المكرس لاستيراد الغاز الذي يستخدم في توليد الكهرباء في شهر نوفمبر العام المقبل.

ولفت إلى ان الحكومة الاردنية تجري حاليا دراسة عطاءات توريد الغاز الى الميناء كما تم توقيع اتفاقية لاستئجار سفينة عائمة لغايات استكمال المشروع.

back to top