سابيلا يستبعد غاغو للإصابة

نشر في 26-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-03-2013 | 00:01
No Image Caption
استبعد المدرب أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني اللاعب فيردناندو غاغو من حساباته للمباراة المقررة اليوم أمام ضيفه البوليفي  بسبب إصابة اللاعب بإجهاد عضلي في الفخذ اليمنى.

ورغم تأكد غياب غاغو، رفض سابيلا الكشف عن أي تفاصيل بشأن التشكيلة الأساسية التي يخوض بها مباراة الغد في العاصمة البوليفية لاباز.

وعانى غاغو نجم فالنسيا وريال مدريد الإسبانيين سابقا من الإصابة بعد مشاركته في مباراة المنتخب الأرجنتيني التي حقق فيها الفوز على ضيفه الفنزويلي 3-صفر يوم الجمعة الماضي.

وأوضح الاتحاد الأرجنتيني للعبة "كإجراء وقائي، فضل الجهاز الفني للفريق عدم سفر اللاعب مع الفريق إلى لاباز".

وحرص سابيلا على تقييم الحالة البدنية لجميع اللاعبين الذين خاضوا المباراة أمام فنزويلا كما حرص على تخفيف الأحمال التدريبية في مران الأحد خشية إصابة اللاعبين بالإجهاد.

وأعلن سابيلا بالفعل عقب لقاء فنزويلا أنه سيجري عدة تغييرات على طريقة اللعب وتشكيلة الفريق في لقاء بوليفيا.

وينتظر أن يتراجع سابيلا عن خطة اللعب 4-3-3 ذات النزعة الهجومية الكبيرة ليلجأ إلى خطة أكثر تحفظا مثل 5-3-2 في مواجهة المنتخب البوليفي في عقر داره خاصة مع الارتفاع الشاهق التي تقع عليه لاباز والذي يزيد عن 3600 متر فوق مستوى سطح البحر.

ويستطيع سابيلا الدفع باللاعب هوغو كامبانيارو نجم نابولي الإيطالي إلى جوار فيدريكو فيرنانديز مع الاعتماد على إيزكويل غاري وبابلو زاباليتا وماركوس روخو في الدفاع والجانبين.

وفي خط الوسط، قد يدفع سابيلا بكل من إيفر بانيغا نجم بلنسية الإسباني وليوناردو بونزيو (ريفر بليت الأرجنتيني)، كبديل لغاغو، وآنخل دي ماريا العائد من الإيقاف.

ويفتقد سابيلا في هذه المباراة جهود مهاجمه الخطير غونزالو هيغواين متصدر قائمة هدافي التصفيات حتى الآن برصيد تسعة أهداف والذي يغيب للإيقاف بعد حصوله على الإنذار الثاني في لقاء فنزويلا.

(د ب أ)

back to top