أعلن اتحاد العقاريين الكويتيين بدء الاستعدادات لاقامة «معرض النخبة العقاري»، وهو اول معرض منذ تأسيسه، بهدف دعم القطاع العقاري، بالتعاون مع شركة إسكان العالمية العقارية، وذلك في فندق الجميرا بيتش في اكتوبر المقبل.

Ad

وقال الأمين العام لاتحاد العقاريين احمد الدويهيس خلال مؤتمر صحافي عقد أمس للإعلان عن المعرض إن الاتحاد قرر تنظيم هذا الحدث للمرة الأولى سعيا لتجميع اكبر قدر ممكن من الشركات العقارية المحلية لعرض مشاريعها ومنتجاتها المحلية والخارجية تحت سقف واحد بالتزامن مع بعض المشاركات الخليجية والعربية لمجموعة من الشركات الرامية إلى تسويق مشاريعها داخل الكويت.

وأضاف أن الاتحاد قرر تقديم خصم على قيمة المشاركة في المعرض للشركات الأعضاء فيه وذلك ضمن مجموعة الخدمات التي يحصل عليها أعضاء الاتحاد في مختلف المناسبات التي ينظمها اتحاد العقاريين.

وأكد الدويهيس أن الاتحاد قرر أن تكون آليه المشاركة بالمعرض للشركات المستوفية لشروط وزارة التجارة والصناعة بخصوص المشاريع المطروحة في المعارض العقارية إذ سيتم التأكد من هذه المشاريع والمنتجات قبل تقديمها للجمهور الزائر.

فرص استثمارية

وأوضح أن الاتحاد حريص على تنويع المشاريع العقارية المطروحة في معارضه العقارية تحديداً لتلبية احتياجات المواطنين والمستثمرين والمقيمين حيث يضم المعرض فللاً وشققاً سكنية وأراضي للبناء إلى جانب مشاريع وفرص استثمارية مميزة في دول خليجية وعربية وبعض الدول الأوروبية مشدداً على أن الاتحاد سيكون حريصا على اختيار الشركات المشاركة في المعرض بحسب معايير منتقاة تتمثل في مصداقية تلك الشركات وتنوع مشاريعها المطروحة ومدى قدرتها على تحقيق قيمة مضافة للشريحة المستهدفة من زوار المعرض، بالإضافة إلى تعاملاتها ومشاريعها وانتشارها المحلي والخليجي.

حملة إعلامية وإعلانية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة إسكان العالمية لتنظيم المعارض والمؤتمرات محمود عفيفي إن اختيار شركة اسكان للاتحاد لتنظيم هذا المعرض يعود الى ثقة الشركات العقارية فى الاتحاد والدور الذي يلعبه في خدمة السوق العقاري والعقاريين لاسيما ان الاتحاد يعتبر المتحدث الرسمى باسم العقاريين في الكويت.

وبين ان الشركة عقدت اتفاقا مع اتحاد العقاريين لتنظيم هذا الحدث الأول من نوعه سعيا لتقديم صورة مشرفة عن تنظيم المعارض العقارية في الكويت.

وشدد على ان اللجنة المنظمة للمعرض سوف تشترط على جميع الشركات التي تسوق عقارات خارج الكويت الحصول على ترخيص إعلان بيع ومطابقة التوكيل الأصلي من مالك العقار للشركة المسوقة إلى جانب اشتراط الاطلاع على وثائق ملكية العقار الأصلية أما بخصوص العقارات المحلية فيشترط موافقة بلدية الكويت.

وبين أن تلك الإجراءات ستكون بهدف ضمان حقوق العملاء الراغبين في تملك عقارات أو أراض داخل وخارج الكويت وسعيا لتكريس المصداقية ومنعاً لعمليات الغش أو التدليس.

واكد عفيفى ان شركة اسكان العالمية طوال مسيرتها في تنظيم واقامة المعارض تحرص دائما على اختيار افضل الشركات العقارية للمشاركه في معارضها حيث تعتبر المصداقية مع العميل من اهم الاساسيات في التعامل فالمعرض يهدف الى تقديم افضل المنتجات العقارية التي انتجتها الشركات الكويتية في الداخل والخارج.

ازدهار السوق

وذكر ان سوق العقار الكويتي من افضل الاسواق حاليا حركة ونشاطا مقارنة بغيره من الاسواق الاخرى حيث بدأت حركة البيع والشراء تعود الى ما قبل عام 2008 من حيث الازدهار فبدأ السوق العقاري ينشط وذلك واضح من اقبال العملاء على المعارض التي نقوم بتنظيمها وعمليات البيع والشراء التي تحدث يوميا وبشكل كبير.

ولفت الى ان للمعارض العقارية دورا هاما في تنشيط العجلة الاقتصادية في اهم القطاعات وهو القطاع العقاري التي ترتكز عليه البنية التحتية للدولة لذلك لعبت شركة اسكان العالمية في الفترات الاخيرة دورا حيويا في ذلك حيث قامت على تجميع افضل واكبر الشركات العاملة فى هذا القطاع لعرض منتجاتها مباشرا على العملاء وكنا نحرص دائما على المصداقية في كافة معارضنا السابقة.

وفي هذ السياق وضمن الاستراتيجية التسويقية لاسكان العالمية اشار عفيفي الى تخصيص ميزانية قيمتها تفوق 70 الف دينار للحملة الاعلامية والاعلانية للمعرض. وقال ان من المتوقع ان يحقق المعرض الاهداف التي نظم من اجلها وسيشهد زخما كبيرا من قبل المواطنين والوافدين داخليا وخارجيا مؤكدا اهمية اقامة المعارض العقاريه في دولة الكويت متوقعا ان تشهد شركاتها العقارية نموا ملحوظا خلال الفترات المقبلة على خلفية تخلص اغلبيتها من تداعيات الازمة المالية العالمية.