العامر يستعد لرمضان ببرنامج «الموسوعة البحرية»

نشر في 11-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 11-04-2013 | 00:02
يعده ويقدمه الإعلامي رضوان مقامس

يواصل المخرج أحمد العامر نشاطه الإذاعي عبر أثير البرنامجين العام والثاني، كما يجهز برنامجا لشهر رمضان المقبل.
يستعد المخرج الإذاعي القدير أحمد العامر لدورة شهر رمضان الإذاعية، عبر برنامج «الموسوعة البحرية»، من إعداد وتقديم الإعلامي رضوان مقامس لمصلحة إذاعة البرنامج الثاني.

في هذا الصدد، قال العامر: «لقد لاقت فكرة العمل ترحيباً كبيراً من قبل مدير إذاعة البرنامج الثاني بدر الطراروة، الذي أكد أنه لا يستغني عن مشاركة كبار الإذاعيين، فهم مكسب لأي محطة إذاعية»، مشيرا إلى أن فكرة البرنامج تعتمد على كل ما يتعلق بالخليج العربي، ومدته لا تتجاوز ربع ساعة، وسيذاع يومياً في الشهر الفضيل.

من جانب آخر، أكد العامر استمراره في إخراج البرنامج المباشر «السيف»، وهو من تقديم مشاعل الزنكوي وأحمد درويش، ويتضمن مقابلات مع ذوي الاختصاص وجمعيات النفع العام ومداخلات من الجمهور والمسؤولين، ويذاع أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس على البرنامج الثاني من 9 إلى 10 مساءً.

ويواصل إخراج برنامجه الأسبوعي «إتيكيت»، إعداد وتقديم رضوان مقامس، الذي يقدم فنون الإتيكيت المختلفة، ويبث على البرنامج الثاني كل ثلاثاء الساعة 8,30 مساء.

ويخرج العامر لإذاعة البرنامج العام «حديث الساعة» كل يوم جمعة الساعة 3 عصراً على الهواء مباشرة، تقديم اسراء العسكر وأحمد درويش، ويستضيف في كل حلقة ضيفا لإلقاء الضوء على الأحداث الراهنة المهمة، مثل أمراض العصر وغيرها.

يذكر أن العامر من المخرجين الإذاعيين المخضرمين، وتتلمذ على يدي المخرجين الكبيرين الراحلين منصور المنصور وعبدالعزيز الفهد، وانتسب في البدايات إلى فرقة المسرح الكويتي، وشارك ممثلا في باكورة أعمالها «حظها يكسر الصخر»، من تأليف وإخراج محمد النشمي، ثم انتقل في ما بعد إلى فرقة المسرح الشعبي.

back to top