يخوض منتخب الكويت لكرة الصالات في 12:30 مساء اليوم بتوقيت الكويت مباراة حاسمة أمام المنتخب الكوري الجنوبي، المتصدر برصيد ست نقاط، وبفارق الأهداف عن الأزرق، حيث يملك 16 هدفا، واستقبلت شباكه هدفا واحدا، بينما سجل لاعبو الأزرق 9 أهداف، واستقبلت شباكهم هدفين.

Ad

وبالتالي يحتاج الأزرق إلى الفوز من أجل ضمان خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في الدورة الآسيوية الرابعة لألعاب الصالات، والمقامة حاليا في كوريا الجنوبية.

ويأمل مدرب الأزرق الاسباني لويس فرنسيكا استغلال الحالة البدنية العالية للاعبي الأزرق، من أجل خوض المواجهة الصعبة وخطف العلامة الكاملة للابتعاد عن منطقة الخطر، خاصة ان المجموعة الأولى تضم أربعة منتخبات (الكويت، هونغ كونغ، مكاو، كوريا الجنوبية)، وينص قانون الدورة على شطب نتائج صاحب المركز الأخير لتتساوى المجموعات السبع بعدد الفرق ليتأهل صاحب المركز الأول مباشرة للدور الثاني، واختيار أفضل صاحب مركز ثاني ليتأهل لدور الثمانية.

انطلاق السباحة اليوم

يبدأ سباحو المنتخب الكويتي أولى مسابقاتهم اليوم في الدورة الآسيوية، وسيشارك كل من محمد مدوه وأحمد حسين في منافسات 50 متر حرة، وأحمد البدر وعبدالرحمن البدر في سباق 200 متر صدر، ويوسف العسكري في 200 متر متنوع، كما يشارك المنتخب في سباق 4 * 50 متر متنوع فرق، بينما تشارك السباحة الكويتية في السلطان في سباق 50 متر حرة.وستتواصل منافسات السباحة على مدار أربعة أيام في الحوض الأولمبي في أكاديمية سونغ دو. وأعرب مدير منتخب السباحة أحمد عباس عن تفاؤله بإحراز عدد من الميداليات الملونة في هذه الدورة، نظرا للخبرة الكبيرة التي يتميز بها تماسيح المنتخب الكويتي الذين سبق لهم ان صعدوا منصات التتويج في مثل هذه المحافل، مؤكدا ثقته الكبيرة باللاعبين رغم عدم إقامة معسكر خارجي للمنتخب الكويتي والاكتفاء بالاستعدادات المحلية.

البلياردو تأهل

وكفلت قرعة مسابقات البلياردو تأهل عبدالله اليوسف وبدر العوضي لاعبي منتخب الكويت للدور الثاني مباشرة، وسيلعبان غدا مع المتأهلين لهذا الدور، وأعلن مدير منتخب البلياردو محمد السلمان أن "المنتخب الكويتي استعد جيدا لهذه الدورة التي يتوقع أن يكون مستواها الفني عاليا جدا، نظرا لإقامة المنتخبات المشاركة معسكرات خارجية، حيث أقام السعودي معسكراً طويلاً في الفلبين، والإماراتي في إندونيسيا، والقطري في تايوان، ونأمل تحقيق نتيجة إيجابية". من جهتها، أكدت مديرة منتخب الكويت للبولينغ سيدات رشا الصايغ أن اللاعبات ألطاف كرم وشيخة الهندي ومريم يوسف وفاطمة أحمد مستعدات لخوض المنافسات الرسمية اليوم.

فردي بولينغ الرجال اليوم

ويبدأ لاعبو منتخب الكويت للبولينغ محمد الرجيبة وجاسم عباس وباسل العنزي ونوري العميري مشوارهم في الدورة الآسيوية صباح اليوم بخوض منافسات الفردي.

وكان اللاعبون استعدوا بشكل مميز من خلال التدريبات المحلية والمشاركة في عدة بطولات خارجية، ويأمل رباعي الأزرق الفوز بالمعدن النفيس لتأكيد تربع الكويت على عرش البولينغ الآسيوي. وعقد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد اجتماعا مع رؤساء الاتحادات الآسيوية المتواجدين في مدينة إينشيون الكورية، حيث ناقشهم في كل ما يخص عالم المستديرة الآسيوية، وناقش معهم سبل مشاركة الأندية الكويتية في دوري الأبطال الآسيوي التي تواجه عقبة كبيرة في الموسم المقبل، واتفق الفهد مع بعض الاتحادات على إجراء بعض المباريات التجريبية مع المنتخبات الكويتية، حيث تم الاتفاق مع الاتحاد الكوري الجنوبي على إجراء مباراة ودية خلال الفترة المقبلة.