حسين: كل يوم تأخير في حسم ملف «كي-داو» يكبد الكويت ٢٥٠ ألف دولار

نشر في 28-03-2013 | 00:06
آخر تحديث 28-03-2013 | 00:06
No Image Caption
«الأعلى للبترول» يقر زيادة رأسمال «كوفبيك» إلى  1.2 مليار دينار

بينما دعا رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك أعضاء المجلس الأعلى للبترول، خلال ترؤسه الاجتماع الأول للمجلس بتشكيلته الجديدة أمس، إلى أن يكونوا على قلب رجل واحد، علمت "الجريدة" من مصادر نفطية مطلعة أن أهم موضوع ناقشه وزير النفط هاني حسين في هذا الاجتماع، هو دفع غرامة الـ"كي-داو"، حيث طالب بضرورة الإسراع بإغلاق هذا الملف وحسمه دون مماطلة، "لأن كل يوم تأخير يكبد الكويت خسارة ٢٥٠ ألف دولار".

وأضافت المصادر أن المجلس وافق على زيادة رأسمال الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية (كوفبيك) من 200 مليون دينار إلى 1.2 مليار، لمواكبة الأهداف التوسعية الاستراتيجية التي تصب في مصلحة الاقتصاد الكويتي.

وأشارت إلى أن المجلس وافق أيضاً على ميزانية مؤسسة البترول الكويتية لسنة 2012- 2013، فضلاً عن الموافقة على نشر بيانات الحسابات الختامية للمؤسسة والشركات التابعة لها لسنة (2011- 2012).

وأوضحت أنه تمت الموافقة كذلك على تصفية شركة "كويت سنتافي" للمشاريع الهندسية وشركة التنمية النفطية، مضيفة أن المجلس استعرض في نهاية الاجتماع حريق بئر الروضتين في شركة نفط الكويت وآخر مستجداته.

إلى ذلك، شدد سمو رئيس الوزراء على ضرورة استثمار جميع الطاقات الطبيعية للنهوض بالصناعات البترولية، لافتاً إلى أن التشكيل الجديد للمجلس الاعلى للبترول يأتي في ظل العديد من المتغيرات السياسية والاقتصادية، الإقليمية والدولية.

ودعا المبارك إلى أن "نكن جميعا في هذا المجلس على قلب رجل واحد، فمصلحة الكويت العليا وحدها هي رائدنا".

back to top