أحرز منتخبنا الوطني لكرة القدم المركز الثالث في بطولة "خليجي 21"، اثر تغلبه على المنتخب البحريني بستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما في الثالثة من عصر أمس على الملعب الوطني، لتحديد المركزين الثالث والرابع.

Ad

جاء الشوط الأول من المواجهة جيد المستوى، ووضح من خلاله محاولة الفريقين ترك بصمة لهما في البطولة بعد أن فقدا المنافسة على اللقب، ودفع مدربا المنتخبين بتشكيلتين غلب عليهما اللاعبون الاحتياطيون، لذلك كان اللعب تعاونياً حتى الدقيقة 30 من زمن اللقاء، ثم ارتفع المستوى بشكل لافت للنظر في الوقت المتبقي، والذي فرض خلاله لاعبو منتخبنا الوطني سيطرتهم على مجريات الأمور تماماً.

وجاءت البداية قوية من قبل الأحمر البحريني، ونجح لاعبه عبدالله يوسف في وضعه في المقدمة قبل انتهاء الدقيقة الأولى، وهو الهدف الأسرع في البطولة، وانفرد يوسف بالحارس حميد القلاف إثر تمريرة طولية وسدد بسهولة في المرمى لحظة خروج الحارس، محرزاً الهدف الأول.

منح الهدف المبكر الثقة بالنفس للمنافس لتكون له الأفضلية حتى الدقيقة 15، ثم دخل لاعبو منتخبنا في أجواء المباراة وهددوا مرمى الحارس عباس أحمد في أكثر من فرصة، حتى نجح عبدالهادي خميس نجم اللقاء في إحراز هدفين متتاليين في الدقيقتين 35 و38، من تمريرتين ساحرتين لبدر المطوع، ليؤكد عبدالهادي خميس أحقيته بالمشاركة في التشكيل الأساسي في جميع المباريات.

مهرجان أهداف

وفي الشوط الثاني أحكم الأزرق قبضته على اللقاء، خصوصاً بعد أن احتسب حكم اللقاء القطري بنجر الدوسري ركلة جزاء في الدقيقة 49 لمصلحة بدر المطوع بعد تعرضه للإعاقة داخل المنطقة من قبل الحارس عباس أحمد، الذي اعترض بدوره على القرار، ليشهر له الدوسري البطاقة الحمراء ويستكمل الأحمر اللقاء بعشرة لاعبين، وقام المدرب الأرجنتيني كالديرون بإجراء تغيير اضطراري بنزول الحارس محمود عبدالغني بدلاً من اللاعب حسين سلمان.

انبري للعبة بنجاح عبدالهادي خميس محرزاً هدفه الشخصي الثالث ليحقق "هاتريك" وهو الأول والأخير في البطولة، ثم هاجم المنتخب البحريني بغية تعديل النتيجة، لكن الحارس حميد القلاف ارتدى قفاز الإجادة، ونجح في إنقاذ شباكه من أكثر من هدف محقق.

وشهدت الدقيقة 59 قراراً عجيباً وغريباً لمدرب الأزرق الصربي غوران تافاريتش، حينما دفع بحمد أمان بدلاً عن عبدالهادي خميس الذي كان قريب جداً من إحراز هدفه الرابع، والذي كان سيجعله قريب من الفوز بلقب هداف البطولة.

وخلال 6 دقائق، نجح عبدالرحمن باني وبدر المطوع وعبدالعزيز السليمي في إحراز ثلاثة أهداف في الدقائق 64 و65 و70 على التوالي، وكان في مقدور الفريق تحقيق نتيجة تاريخية، بيد أن عبدالرحمن باني أهدر 3 أهداف محققة في الوقت المتبقي من اللقاء، الذي انتهى بفوز الأزرق بستة أهداف مقابل هدف وحيد.