كاسياس: الجمهور كان يرغب في نهائي بين البرازيل وإسبانيا

نشر في 29-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-06-2013 | 00:01
No Image Caption
أعرب إيكر كاسياس حارس مرمى منتخب إسبانيا عن سعادته ببلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس القارات، مشيراً إلى أن "الوصول إلى أي نهائي يمثل ذكرى لا تنسى لهذا الجيل ولكل المواطنين الإسبان".

وفي تصريحات أدلى بها بعد المباراة أشاد كاسياس بطريقة لعب إيطاليا أمام إسبانيا في نصف النهائي، وقال "مباراة اليوم كانت شديدة الصعوبة، إيطاليا قدمت أداء ممتازا. ركلات الترجيح مثل الياناصيب. الحظ وقف بجانبنا لنخوض نهائيا جديدا".

وأضاف: "أوجه التهنئة لإيطاليا على لعبها، لقد كانت منافسا صعبا جدا وكان من الممكن أن تتأهل للنهائي"، مبينا أنه على يقين من أن البرازيل ستتبع في النهائي طريقة لعب مختلفة عن "الاتزوري".

وشدد قائد الماتادور وفريق ريال مدريد على أن "الانتصار تحقق بعد معاناة، هذه ذكرى لن ينساها هذا الجيل ولا الشعب الإسباني".

وعن المواجهة النهائية مع السيليساو على ملعب ماراكانا العريق، أبرز حارس مرمى منتخب إسبانيا، أن هذا ما كان الجمهور يرغب فيه منذ انطلاق هذه البطولة.

ويرى كاسياس أنه لا يمكن أن يستخدم أي من لاعبي الماتادور الإسباني حجة أنهم حصلوا على راحة أقل بيوم من لاعبي منتخب السامبا كذريعة لعدم اللعب جيداً في النهائي، مشيرا إلى أهمية أن يستعد منتخب إسبانيا جيدا لخوض النهائي الذي كان الجميع يتوق له. وعلق قائلاً "الخصم صعب، لدينا يوم أقل للراحة، سنحاول الاسترخاء قليلا قبل النهائي يوم الأحد، وسنسعى للقيام بالأمور كما ينبغي".

وأكد كاسياس أن لاعبي منتخب إسبانيا لايزالون يحلمون بتحقيق المزيد من البطولات رغم تتويجهم ببطولة كأس العالم 2010 وبطولتي كأس الأمم الأوروبية لمرتين متتاليتين.

كما قال "ليس من السهل بعد خمسة أعوام من النجاح أن نواصل المنافسة بهذا المستوى، فالنجاح يرجع لتعطش اللاعبين لتحقيق البطولات، ولمجهود مسؤولي الجهاز الفني وكل ما نبذله داخل الملعب".

back to top