مبارك: عرفات سرّب موعد «حرب أكتوبر»

نشر في 19-09-2013 | 00:07
آخر تحديث 19-09-2013 | 00:07
No Image Caption
سخر من تعاطي مرسي مع «أزمة السد»: اجتماع سري على الملأ
أثارت الحلقة الرابعة من التسريبات التي نشرتها صحيفة "اليوم السابع" عن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أمس مفاجأة مدوية، حين نسبت إلى مبارك قوله "إن الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات هو مَن سرب معلومات عن موعد حرب أكتوبر عام 1973"، نافياً الشائعات التي كانت تتحدث عن أن العاهل الأردني الراحل الملك حسين هو من قام بذلك.

وقال مبارك، في مفاجأة تنسف عشرات الوثائق والمعلومات: "السادات ما قالش للملك حسين حاجة، ده هو قال للرئيس الراحل ياسر عرفات، هات كتيبة وكام جندي ويبقى اسمك اشتركت معانا في الحرب، وإسرائيل عرفت. راحت غولدا مائير رئيسة الوزراء وقتها استدعت الاحتياط الساعة 11 صباحاً، لكن لما شافت الجنود المصريين بيلعبوا كرة قالت المصريين زي كل مرة بيهوشوا... رحنا الساعة 2 ضربناها قبل الحرب بـ 6 دقائق بصواريخ طائرات ودمرنا قوة الاتصالات الإسرائيلية".

وعلق مبارك في التسجيلات على طريقة تعاطي الرئيس المعزول محمد مرسي مع أزمة سد النهضة مع إثيوبيا وعقْده لقاءً أذيع على الهواء مباشرة مع عدد من الرموز السياسية، قائلاً بسخرية: "مرسي عملّنا فضيحة على الهوا في مؤتمر سد النهضة... اجتماع سري على الملأ".

وحسم محامي الرئيس الأسبق فريد الديب أمس الموقف من تسريبات حديث مبارك، مؤكداً أن مبارك لن يقاضي "اليوم السابع" بل هو مصمم على التقدم ببلاغ ضد الطبيب الذي سرب التسجيلات، كونه خالف الضمير المهني والإنساني، واستغل إقامة مبارك في المركز الطبي لتلقي العلاج، وقام بتسجيل أقواله دون علمه.

back to top