موقعة نارية بين إنتر ميلان وجاره ميلان

نشر في 24-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يشهد الكالتشيو الإيطالي مساء اليوم مباراة القمة بين الجارين إنتر ميلان وميلان، كما يلتقي يوفنتوس المتصدر مع سيينا المهدد بالهبوط.
ستكون الأنظار شاخصة اليوم نحو ملعب جوسيبي مياتزا، الذي يحتضن موقعة نارية في الدوري الإيطالي بين فريقي إنتر ميلان وجاره ميلان.

ويقام دربي "ديلا مادونينا" بين ميلان وغريمه انتر ميلان على وقع النتيجة الصاعقة التي حققها الأول بالفوز على برشلونة الاسباني 2-صفر الأربعاء الماضي، في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، بيمنا يقبع انتر في مسابقة "يوروبا ليغ" الرديفة، حيث بلغ دور الـ16 الخميس على حساب كلوج الروماني. وستكون المواجهة محتسبة على ارض انتر، رغم أنهما يتقاسمان ملعبا واحدا هو "سان سيرو" أو "جوسيبي مياتزا"، وفيها يأمل ميلان مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، إذ لم يخسر في آخر 7 مباريات في "سيري أ" حقق خلالها 5 انتصارات. فبعد أن حل وصيفا ليوفنتوس الموسم الماضي، حقق ميلان بطل 2011 بداية كارثية هذا الموسم هي الأسوأ في تاريخه، ليقف مدربه ماسيميليانو اليغري على شفير مقصلة الإقالة.

مع ذلك، صمد المدرب اللومباردي، وسار ببطء ليرتقي إلى المركز الثالث بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس المتصدر و7 نقاط عن نابولي الثالث، قبل أن يحقق الإنجاز أمام برشلونة رغم تقديمه لعبا دفاعيا وخشنا طوال المباراة ليكبح جماح الفريق الكاتالوني.

وأطاح اليغري باحتمالات غرق لاعبي فريقه بنشوة الفوز على برشلونة عندما قال: "لا يمكننا أن نغرق بالنشوة. يجب أن نعيد شحن بطارياتنا ونستعد لمباراة انتر. هذه عقبة اضافية يجب تخطيها".

خسارة باتو

ميلان الذي خسر المهاجم البرازيلي الكسندر باتو وقبلها الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمدافع البرازيلي تياغو سيلفا، قام بصفقة ناجحة لكن فيها مخاطرة بالتعاقد مع الدولي الإيطالي المشاغب ماريو بالوتيلي من مانشستر سيتي الإنكليزي في فترة الانتقالات الأخيرة.

بالوتيلي هز الشباك في اخر 3 مباريات، لكنه غاب عن قمة برشلونة لعدم أحقيته بالمشاركة مع فريقين في المسابقة القارية، لا بل تهكم على الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي قدم اداء متواضعا امام ميلان معتبرا أنه غاب بفعل الأنظمة لكن "ميسي لماذا لم يكن موجوداً على الملعب؟".

أما إنتر خامس الترتيب بفارق نقطة عن ميلان ولاتسيو الرابع، فتراجعت نتائجه مؤخرا، إذ فاز مرتين في اخر 9 مباريات ومني بخسارة مذلة أمام فيورنتينا 1-4، لترتفع أصوات الاحتجاجات داخل الفريق الأسود والأزرق.

يوفنتوس يأمل نفسه

في هذا الوقت، يأمل يوفنتوس الاستفادة من دربي ميلانو والتحليق أكثر في الصدارة، عندما يستضيف سيينا الثامن عشر والمهدد بالهبوط، بيد أن الأخر فاز 3 مرات في آخر 5 مباريات، ولولا نقاطه الست المخصومة لكان في المركز الخامس عشر.

ويخوض فريق المدرب جوزيبي ياكيني المباراة منتشياً من فوزه على لاتسيو القوي 3-صفر الأسبوع الماضي، لكن اللعب على ارض حامل اللقب 28 مرة سيكون اختبارا قاسيا جدا.

back to top