الشطي لـ الجريدة: «مبرد» تسعى إلى دخول القطاع النفطي

نشر في 23-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-06-2013 | 00:01
No Image Caption
ذكر رئيس مجلس إدارة شركة مبرد للنقل (مبرد) عبدالله الشطي ان الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة للدخول إلى القطاع النفطي، نظرا لحيوية هذا القطاع، وكثرة مشاريعه، عبر الدخول في مناقصات واتفاقيات مع الشركات النفطية لتقديم الخدمات اللوجستية من نقل وتخزين وغيرهما.

وقال الشطي، خلال تصريح لـ»الجريدة»، إن الشركة تمتلك السيولة العالية والجيدة التي تمكنها من الدخول في أي مشروع، إذ تبحث الشركة عن فرص محلية وإقليمية في مجالات خدمات النقل والخدمات اللوجستية.

وأوضح ان «مبرد» تعمل وفق خطتها الخمسية التي وضعتها خلال الفترة الماضية، والتي تستهدف رفع ايرادات الشركة وتطوير أصولها غير المدرة، إضافة إلى التخارج من الأصول التي لا تطوى تحت مظلة خطة عمل الشركة خلال الفترة المقبلة.

واوضح ان مجلس الإدارة اتخذ عدة قرارات استراتيجية خلال الفترة الماضية، جاءت جميعها في مصلحة الشركة ومساهميها، واهم تلك القرارات إيقاف نشاط النقل في الكويت، لوقف نزيف الخسائر المستمرة.

وحول قطاع النقل أفاد بأن قطاع النقل المحلي يعاني الفوضى وغير منظم، لافتا إلى انه يجب تنظيم هذا القطاع الحيوي، إذ انه يعتبر من أهم قطاعات التنمية في خطة الدولة التنموية.

وذكر خلال عمومية الشركة الماضية ان «مبرد» انتهت من تشييد مصنع باتك في منطقة امغرة، ويتم العمل على إعادة استحواذ المصنع على حصة سوقية جيدة تمكنه من زيادة عوائد الشركة، كما انتهت من تشييد مخازن على مستوى عال جدا من الكفاءة في شركة الأنظمة المتكاملة للخدمات اللوجستية في سلطنة عمان، والتي تمتلك شركة مبرد نسبة تعادل 50 في المئة من أسهمها.

back to top