حرس الحدود يلقن الأهلي درساً كروياً قاسياً

نشر في 02-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2013 | 00:01
ألحق حرس الحدود خسارة مذلة بالأهلي 3-صفر أمس الأول، في ختام الجولة الخامسة للمجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز.
تلقى فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة أمام مضيفه حرس الحدود على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأول، في ختام الجولة الخامسة للمجموعة الأولى للدوري المصري الممتاز.

ورفع الحدود رصيده إلى تسع نقاط محتلاً صدارة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الأهلي، الذي تراجع إلى المركز الثاني بنفس الرصيد تسع نقاط، بعد أن نال ثاني هزائمه بالدوري على نفس الملعب بعد سقوطه أمام سموحة.

قدم الأهلي أسوأ عروضه هذا الموسم في أول مباراة للفريق الأحمر بعد تتويجه بلقب السوبر الإفريقي، ولقن لاعبو الحرس الفريق الأحمر درساً في فنون الكرة، بعد أن تألقوا على مدار شوطي المباراة وأحكموا السيطرة عليها وتلاعبوا بحامل اللقب وحققوا أول فوز في تاريخ الحرس على الأهلي ببطولة الدوري، وأكبر انتصار للفريق العسكري على الفارس الأحمر.

بداية المباراة جاءت سريعة من جانب حرس الحدود الذي باغت الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق المهاجم أحمد مكي مستغلا خطأ دفاعيا ساذجا من أحمد شديد قناوي، بعد أن قام  الأخير بتمريرة قصيرة لحارس مرماه إكرامي فقطعها مكي وراوغ إكرامي وأودعها في المرمى الأهلاوي.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول حسام البدري المدير الفني تنشيط هجومه بالدفع بالموريتاني دومينيك دا سيلفا بدلا من وائل جمعة، حيث أعاد ربيعة لقلب الدفاع واكتفى بلاعب وسط وحيد وهو تريزغيه، وشهدت الدقيقة 50 هدفا ثانيا للحرس من تسديدة صاروخية للمعتز إينو الذي رفض الاحتفال بهدفه احتراما لناديه السابق الأهلي.

وحاول طولان تنشيط منطقة وسط الملعب بالدفع بالصاعد مصطفى جمال على حساب محمد الهردة، بينما دفع البدري بالمهاجم السيد حمدي بدلا من متعب في محاولة جديدة لتنشيط الهجوم الأحمر واللحاق بالمباراة، وأحكم لاعبو الحرس السيطرة على وسط الملعب عن طريق الموهوب أحمد صبري الذي أبدع بتمريراته ومراوغاته، كما باغت طارق أبوالعز حارس الأهلي إكرامي بتسديدة قوية.

ودفع البدري في آخر ربع ساعة بصانع الألعاب أحمد شكري بدلا من شريف عبدالفضيل ليعود بركات إلى مركز الظهير الأيمن،  وأحرز أحمد مكي الهدف الثاني له والثالث للحرس في الدقيقة 78 من تمريرة عرضية رائعة للموهوب أحمد صبري.

back to top