الأذينة: خصخصة الموانئ أولويتنا المقبلة

نشر في 24-06-2013 | 00:03
آخر تحديث 24-06-2013 | 00:03
«توجه لدى الحكومة نحو تطبيقها في القطاعات الخدمية»

في موازاة عزم الحكومة إطلاق عجلة "الخصخصة" خلال المرحلة المقبلة، بهدف تطوير أداء المؤسسات الحكومية، وتفعيل مشاركة القطاع الخاص في التنمية، أعلن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون الإسكان سالم الأذينة أمس أن "العمل على خصخصة الموانئ في البلاد من أولويات المرحلة المقبلة لا سيما بعد تجهيز ميناء مبارك ودخوله الخدمة رسمياً".

وكشف الأذينة عن وجود توجه لدى الحكومة نحو تطبيق الخصخصة في القطاعات الخدمية؛ بهدف تطويرها وتخفيف العبء عن الحكومة، مشدداً على "أننا نمتلك في الكويت قطاعاً خاصاً جباراً قادراً على تقديم أفضل الخدمات".

وأضاف أن "التفكير في خصخصة القطاعات الخدمية في الكويت لم يأت من فراغ، إنما كان نابعاً من دراسات مستفيضة كشفت عن الجدوى الاقتصادية والمالية الكبيرة في التحول إلى الخصخصة التي باتت الطريق الأمثل للتنمية، وتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري تنفيذاً لتوجيهات سمو الأمير".

وعن القطاعات التي ستخصخص في "المواصلات"، قال الأذينة إن "خصخصة مشروع ميناء مبارك ستكون نقطة تحول كبيرة على صعيد الاقتصاد الكويتي، فضلاً عن خصخصة قطاعات النقل والاتصالات والبريد، إذ سيساهم ذلك في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأكد أن مستقبلاً زاهراً ينتظر الخطوط الجوية الكويتية بعد خصخصتها، حيث ستعود إلى دورها الريادي في عالم الطيران خلال فترة وجيزة.

back to top