وضع كاميرات في عيادات وصيدلية «الأميري» لحفظ الأمن

نشر في 17-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2013 | 00:01
No Image Caption
• الصراف: ندرس افتتاح عيادة للأنف والأذن والحنجرة
يدرس مستشفى الأميري افتتاح عيادة للأنف والأذن والحنجرة قريباً، لخدمة أهالي منطقة العاصمة الصحية، إضافة إلى الاتفاق مع اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الوزراء على وضع كاميرات في العيادات الخارجية والصيدلية لحفظ الأمن.
كشفت مديرة مستشفى الأميري د. أفراح الصراف عن اتفاق مع اللجنة الأمنية التابعة لمجلس الوزراء على وضع كاميرات في العيادات الخارجية، والصيدلية لحفظ الأمن، بالإضافة إلى تحديث الكاميرات الموجودة في مرافق المستشفى، مشيرة إلى أن إدارة المستشفى تدرس افتتاح عيادة للأنف والأذن والحنجرة في المستشفى قريبا، لخدمة أهالي منطقة العاصمة الصحية.

وأعلنت الصراف خلال الاحتفال باليوم العالمي لقسم الأطفال في مستشفى الأميري صباح أمس عن مشروع التوسعة الجديدة في المستشفى والذي سيخدم اكبر عدد من سكان محافظة العاصمة لاستيعاب الزيادة المطردة في أعداد السكان، لافتة إلى أن المستشفى بصدد اجتياز المراحل الأولى لمشروع نظام المعلومات الآلي بالتعاون مع الأقسام الفنية المختصة بوزارة الصحة والذي يعقد عليه الأمل في تطوير الخدمة المقدمة للمرضى بشكل متكامل.

غرف الملاحظة

وأكدت أن من أهم الانجازات في قسم الأطفال بمستشفى الأميري توسعة غرف الملاحظة بإضافة سريرين ليصبح المجموع النهائي 7 أسرّة، وزيادة غرف الفحص من غرفتين إلى ثلاث، إضافة إلى إنشاء وحدة الطب التطوري بالتعاون مع إدارة الصحة الاجتماعية، مبينة أنه سيتم توفير اختصاصيين نفسيين لإجراء اختبارات الذكاء بواقع عيادة واحدة شهريا، علاوة على تقديم خدمات لمرضى السكر للأطفال من خلال عيادة وحدة السكر، حيث تقدم خدمة متميزة في الإشراف على مرضى السكر ومرضى الغدد الصماء الذين تجاوز عددهم ٦٠٠ طفل بالتعاون من اختصاصيات التغذية في توعية وإرشاد الأطفال، وذلك بتخصيص 3 عيادات أسبوعية لمرضى السكر، و3 عيادات لمرضى الغدد الصماء، مع تخصيص عيادة تغذية أسبوعية لهؤلاء المرضى.

خدمة المواطن

من جانب آخر، كشف مدير إدارة خدمة المواطن في وزارة الصحة فلاح العازمي عن وصول عدد المكالمات عبر خدمة call center 151 إلى 4700 مكالمة منذ تدشين الخدمة وحتى الآن، موزعة ما بين شكاوى واستفسارات واقتراحات، لافتا إلى أن عدد الشكاوى وصل إلى 2300 شكوى، حيث تم التعامل معها جميعا عن طريق إرسالها إلى مديري المناطق الصحية واتخاذ الإجراءات اللازمة وعلاجها.

وأكد العازمي، في تصريح صحافي، انه سيتم وضع مسؤول عن هذه الخدمة في كل منطقة صحية قريبا، وذلك للتعامل مع الحدث أولا بأول في كل منطقة، موضحا انه في حال التخاذل في التعامل مع الشكوى فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتقاعسين في علاج القصور.

ولفت إلى أن تدشين خدمة call center 151 جاء لتبسيط وتسهيل الإجراءات للمواطنين والمقيمين واستقبال شكاواهم عبر الهاتف لتذليل جميع العقبات أمامهم لتقديم أفضل خدمة لهم، مشيرا إلى أن الموظفين القائمين على هذه الخدمة تم تدريبهم جيدا وتهيئتهم لاستقبال أي شكوى، حيث يعملون على مدار 24 ساعة.

وبيَّن أنه بعد استقبال الموظفين للشكوى عبر الهاتف يتم تسجيلها عبر الحاسب الآلي ويتم حفظها، ومن ثم يتم تحويلها للإدارة، علما أن الشكوى نفسها تكون موجودة على جهاز الهاتف النقال لوزير الصحة ووكيل وزارة الصحة ومدير إدارة خدمة المواطن عن طريق برنامج crm للاطلاع عليها يوميا، موضحا أنه يتم إرسال الشكوى بعد تلقيها عبر الخدمة إلى مدير المنطقة ومدير المستشفى ورئيس الرعاية الأولية، خلال30 ثانية، وذلك للتعامل مع الشكوى العاجلة بأسرع وقت ممكن.

back to top