قاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى الدور نصف النهائي بصناعته هدف التعادل في مرمى ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي 1-1 امس الاول على ملعب "كامب نو" وامام "90 الف متفرج" في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

Ad

وكان برشلونة قاب قوسين او ادنى من الغياب عن الدور نصف النهائي للمرة الاولى في المواسم الستة الاخيرة حيث كان متخلفا بهدف للارجنتيني خافيير باستوري منذ الدقيقة 50، قبل ان ينقذه ميسي بعد 10 دقائق من نزوله مكان فرانشيسك فابريغاس عندما تلاعب بالدفاع الباريسي ومرر كرة على طبق من ذهب الى دافيد فيا داخل المنطقة فهيأها عند حافتها الى بدرو رودريغيز الذي سددها قوية بيسراه على يسار الحارس الايطالي سلفاتوري سيريغو (71).

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا في باريس، وتأهل الفريق الكاتالوني بتسجيله اكثر خارج قواعده.

وكان الشك يحوم حول مشاركة ميسي بسبب اصابة في الفخذ اليمنى تعرض لها في مباراة الذهاب مباشرة بعد منحه التقدم للفريق الكاتالوني (1-صفر).

وقرر مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا الابقاء على ميسي على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع به بعد 11 دقيقة من تقدم باريس سان جرمان.

تشافي يبادر بفرصة سانحة

وكاد تشافي هرنانديز يمنح التقدم للفريق الكاتالوني منذ الدقيقة الثانية من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن للحارس الدولي الايطالي سلفاتوري سيريغو (2).

ورد باريس سان جرمان من تسديدة قوية للدولي البرازيلي لوكاس مورا من داخل المنطقة بين يدي الحارس فيكتور فالديز (3)، ثم انطلق الدولي الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي من هجمة مرتدة وتوغل داخل المنطقة لكنه تعثر ليبعد فالديز الخطر (5).

وكاد اندريس اينييستا يفعلها من تسديدة ساقطة من منتصف الملعب بعدما انتبه لخروج سيريغو من عرينه اثر استغلاله خطأ في تمرير الكرة من موتا (10).

وسدد لوكاس كرة قوية بيمناه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس فالديز بصعوبة (14)، وأخرى للافيتزي من خارج المنطقة فوق العارضة (15)، ثم أطلق لوكاس كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة (19).

وأنقذ فالديز مرماه من هدف محقق بتصديه لانفراد لافيتزي اثر كرة على طبق من ذهب من ابراهيموفيتش (25)، وتدخل فالديز مرة اخرى ببراعة وابعد كرة رأسية للوكاس من باب المرمى الى ركنية اثر تمريرة عرضية من ابراهيموفيتش (28).

باستوري يفتتح التسجيل

ونجح باريس سان جرمان في افتتاح التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة بين ابراهيموفيتش وباستوري في منتصف الملعب فمررها الاول الى الاخير خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وهرب من البرازيلي دانيال الفيش وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس فالديز وسددها على يساره (50)، وهو الهدف الثالث لباستوري في 10 مباريات في المسابقة.

وكاد ابراهيموفيتش يضيف الثاني من ركلة حرة مباشرة تصدى لها فالديز (60).

فيلانوفا يستنجد بميسي

ودفع فيلانوفا بميسي في الدقيقة 61 مكان فابريغاس واشرك ايضا المدافع مارك بارترا مكان ادريانو الذي تعرض للاصابة.

وأنقذ سيريغو مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لانييستا من داخل المنطقة فتهيأت امام ميسي لكنه فشل في السيطرة عليها ليتدخل الدفاع (64).

وكاد باستوري يضيف الثاني من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الايسر (66).

وصنع ميسي التعادل لبرشلونة عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وتلاعب بالدفاع الباريسي قبل ان يمررها الى دافيد فيا داخل المنطقة فهيأها بدوره الى بدرو عند حافتها فاطلقها قوية بيسراه على يسار الحارس سيريغو (71).