«التربية»: خطة لإيضاح تعديل وثائق التعليم

نشر في 04-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2013 | 00:01
تشكيل فرق لمتابعة تجهيز مدارس انتخابات المجلس البلدي
شكلت وزارة التربية لجان متابعة وتنسيق لتجهيز مدارسها المختارة لتكون مقار اقتراع لانتخابات المجلس البلدي المزمع اجراؤها في 29 الجاري، حيث عقدت وكيلة الوزارة مريم الوتيد اجتماعا مع مديري عموم المناطق التعليمية لبحث عدد من المواضيع التربوية ومدارس انتخابات البلدي اضافة إلى مناقشة خطة الطوارئ ومراجعة اجراءاتها لاسيما مع توتر الأوضاع الاقليمية والدولية في المنطقة.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية أن وزارة التربية بصدد اطلاق خطة اعلامية تتعلق بالتعديلات التي اعتمدت مؤخرا على وثيقتي التعليم الابتدائي والثانوي وذلك بهدف ايضاح الصورة لجميع أركان المنظومة التعليمية بنقاط التعديل والدواعي التي ادت إلى ذلك، مشيرة إلى أن الخطة الاعلامية ستنفذ مع انطلاقة العام الدراسي وستركز على الطلبة والادارات المدرسية على حد سواء.

وفي موضوع آخر، أكدت المصادر لـ"الجريدة" أن وكيلة الوزارة مريم الوتيد شددت خلال اجتماع في مجلس مديري عموم المناطق التعليمية صباح أمس، على ضرورة العمل على مراجعة خطة الطوارئ واجراءاتها واعداد فرق تدخل من موظفي المناطق التعليمية للاستعداد لأي طارئ قد يحصل في ظل التوترات الاقليمية والدولية الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن الوتيد طلبت كذلك تشكيل لجان المتابعة والتنسيق الخاصة بموضوع انتخابات المجلس البلدي المقررة في نهاية الشهر الجاري.

وقالت المصادر ان المجتمعين ناقشوا كذلك موضوع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وما تم انجازه حتى تاريخه، لافتة إلى أن مديري العموم بحثوا في الكشوفات الجديدة للمحالين إلى التقاعد وتوفير مكاتب خاصة لانهاء اجراءاتهم في المناطق التعليمية على أن يكون دوامهم في المناطق حتى 30 سبتمبر الجاري.

وأضافت أنه تم كذلك بحث موضوع احالة عدد جديد من الاشرافيين إلى التقاعد لاسيما فيما يخص شاغلي الوظائف الاشرافية في المناطق التعليمية حيث من المتوقع أن يشمل بعضهم قرار الاحالة لمن تجاوزت خدمتهم الـ 35 عاما، لافتة إلى أن مدير ادارة التنسيق رومي الهزاع عقد اجتماعا مع مراقبة ترتيب الوظائف في القطاع الاداري خديجة العبدالرزاق لبحث استكمال كشوفات المحالين الى التقاعد واعداد الدفعات الجديدة تمهيدا لاعتمادها من وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف قريبا.

استعدادات حولي

وفي اطار استعدادات المناطق التعليمية، التقى مدير عام المنطقة عبدالله الحربي بحضور مديري الادارات المركزية في المنطقة مع مديري ومديرات المدارس لجميع المراحل التعليمية للوقوف على أهم الاستعدادات للعام الدراسي 2013/2014 قبل بداية العام الدراسي مثمناً حرصهم على حضور الاجتماع وهم في اجازتهم الرسمية.

وأكد الحربي انه من خلال اجتماع قيادات المنطقة مع وزير التربية تم عرض جميع المعوقات التي تواجه بداية العام الدراسي وحسب كل قطاع في المنطقة، وأهمها ما يخص ادارة الشؤون الهندسية من تكييف وبرادات وفصول انشائية ومن هذه المعوقات عدم وجود عقد صيانة منذ عام ٢٠١٢ وهذا سبب تقاعس الشركة في اداء الاعمال المنوطة بها، لذلك تم طلب سحب العمل من الشركة.

وقال الحربي ان الهدف من الاجتماع ايضاح الصورة كاملة للوضع الحالي في المنطقة والتشاور في هذا الامر والاستعداد لكل ما سيواجهنا من مشاكل في المدارس التابعة للمنطقة مع بداية العام الدراسي، مضيفاً انه لاتوجد هناك مركزية في التواصل بين المدرسة والمنطقة حيث مدير الشوؤن الهندسية بالانابة عماد الفيلكاوي على اتم الاستعداد لتلقي جميع الشكاوى الخاصة بالصيانة وحل الممكن منها ورفع تقرير بها الى مدير عام المنطقة.

back to top