الأذينة: زيادة القرض الإسكاني إلى 100 ألف حُسمت حكومياً وبيد مجلس الأمة

نشر في 13-08-2013 | 00:02
آخر تحديث 13-08-2013 | 00:02
No Image Caption
أكد أن المرحلة المقبلة ستشهد تحرير أراضٍ

استقبل وزير الإسكان والبلدية سالم الأذينة المهنئين بعيد الفطر، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تغيرات سيلمسها المواطن.

أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير البلدية سالم الأذينة ان زيادة القرض الاسكاني الى 100 الف دينار حسمت حكومياً بعد اقرارها في مجلس ادارة بنك التسليف، ومن ثم اقرارها في مجلس الوزراء ورفعها الى مجلس الامة، مبينا ان هذه الزيادة جاءت قانون ويجب ان يخرج من مجلس الأمة.

وقال الاذينة في تصريح صحافي أمس خلال حفل استقبال المهنئين بعيد الفطر في المؤسسة العامة للرعاية السكنية انه سيعمل خلال المرحلة المقبلة على تحرير الاراضي بعد حصوله على ثقة رئيس الوزراء وتوليه حقيبتي الاسكان والبلدية، مبينا ان المواطن الكويتي تعب وسيرى امورا سيلمسها خلال الفترة المقبلة من خلال العمل بخطة واقعية.

وأضاف ان المؤسسة مقبلة على عدة مشاريع اسكانية، مؤكدا في الوقت ذاته التزامه بالخطة التي قدمت في المجلس المبطل السابق وستكون هناك امور سيعلن عنها في وقتها.

وعن اهم ما سيستكمل خلال الفترة المقبلة، قال الاذينة: "ان المدن الاسكانية هي هدفي المقبل، فعندما نتحدث عن المدن الاسكانية نتحدث عن ارقام، فمدينة الخيران تضم 35 الف وحدة سكنية والمطلاع 22 الف وحدة وهذه الارقام ستنفذ بخطوات ايجابية سيتم الاعلان عنها في وقتها"، مشيرا الى انه ستتم دراسة هذه الامور تمهيدا للتوزيع المناسب خلال الفترة المقبلة.

الجدول الزمني

وعن الجدول الزمني للمشاريع الاسكانية واسعارها، قال: "نحن لا نحدد الأسعار بل السوق هو الذي يحددها والجدول الزمني والخطة موجودان واعلنا عنهما في المجلس المبطل السابق ونحن ملتزمون بهما الا اننا قد نستعجل بعض الامور".

وعبر الأذينة عن ثقة سمو أمير البلاد من جهة وتفاؤله بتركيبة المجلس الجديد من جهة اخرى، قائلا: "نسأل الله الاعانة على هذه الثقة وان نكون عند حسن ظن سمو الامير والشعب الكويتي كافة"، مؤكدا "أن الملف الاسكاني سيكون من أولوياتي لا سيما انه ملف تنتظره عوائل كثيرة ولدي تفاؤل ان تكون هناك حلول خاصة مع اخواننا في مجلس الامة الذي يضم مجموعة كبيرة من الشباب".

تجديد الوكلاء

وعن التجديد للوكلاء المساعدين الثمانية المنتهية عقودهم من اصل 9 في المؤسسة من عدمه، قال "بلا شك الاستقرار في هذه المناصب استقرار لعمل المؤسسة وسيكون هناك حزم في ذلك ولم نتخذ قرارا وقريبا ان شاء الله سيتم اجراء اللازم بشأن هذا الموضوع".

وعن مشروع تبريد المدن الذي طرح في جمعية المهندسين، قال انه تصور عام  وسيكون ضمن المشاريع القائمة في المدن الاسكانية بالتعاون مع وزارة الكهرباء.

back to top