«الأشغال» توقع عقوداً بـ 43 مليون دينار أهمها إنشاء مبنى لـ«الأوقاف»

نشر في 30-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 30-08-2013 | 00:01
مواكبة عالمية لمشروع «عبدالناصر» كأحد أضخم مشاريع الطرق
وقعت وزارة الأشغال عدداً من العقود الإنشائية والصيانة، بقيمة 43.368 مليون دينار، أهمها إنشاء مبنى لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما أعلنت فتح تحويلة جديدة في طريق الجهراء.
وقع وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم عقد إنشاء وانجاز وصيانة مبنى المقر الرئيسي لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بقيمة اجمالية 38.603 مليون دينار.

ويتكون المشروع من ثلاثة سراديب وكل سرداب بمساحة تتراوح بين 25.742 م و16 دورا، وتبلغ مساحة الدور الاول نحو 10.784م ويبلغ اجمالي المساحة تقريبا 177.813م، كما يشمل المشروع مبنى للمسجد منفصلا وسكن الامام ويشمل اعمال الزراعة والتنسيق للموقع والطرق والسور.

صيانة طرق

ومن ناحية اخرى وقعت وكيلة وزارة الاشغال العامة بالانابة المهندسة عواطف الغنيم ثلاثة عقود (الاول اعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة العاصمة بقيمة 1.868 مليون دينار، الثاني اعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة الفروانية بقيمة 1.462 مليون دينار، والثالث اعمال الصيانة العاجلة الطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة الاحمدي بقيمة 1.435 مليون دينار).

وتتضمن اعمال العقود الاعمال الطارئة والعاجلة واعمال المتفرقات والاعمال والانشائية الصغيرة والاعمال التكميلية الصغيرة للاسفلت او البلاط او الكربستون وخلافه، ومعاجلة العيوب التي تظهر في سطح الاسفلت ومنها الحفر او الهبوطات او التآكل او الشروخ او تجمعات المياه او تعديل مناسيب واصلاح الكسورات في اسقف غرف التصريف او غرف التفتيش بجميع انواعها، بما فيه غرف التفتيش لوزارات الخدمات الاخرى، واعادة إنشاء اي منها وكذلك تعديل منسوب او استبدال او استكمال النواقص في البلاط والكربستون الهابط او المكسور وخلافه من الاعمال التي نرد من ملاحظات فرق الكشف الدوري او من شكاوى ومتطلبات المواطنين.

افتتاح تحويلة

من جانب آخر، أعلنت وزارة الاشغال العامة افتتاح تحويلة مرور جديدة في طريق الجهراء الجديد فجر اليوم، على طريق الجهراء مقابل منطقة الاندلس للقادمين من منطقة الجهراء وهذه التحويلة هي امتداد للتحويلة القائمة باتجاه دوار الامم المتحدة.

وبهذا الخصوص قالت نائبة مهندس المشروع المهندسة حنان حسين ان «هذه التحويلة هدفها استكمال أعمال تطوير الجسور بمنطقة دوار الامم المتحدة».

قناة ديسكفري

من جهة اخرى، أعلنت وزارة الأشغال العامة تقدم سير الأعمال الإنشائية وأعمال تحويل الطرق ونقل وتحسين المرافق في مشروع تطوير شارع جمال عبدالناصر الذي يعد أحد أضخم مشاريع البنية التحتية والطرق متعددة الأدوار في العالم والذي استقطب اهتمام القنوات العالمية المهتمة بالمشاريع العملاقة والضخمة لتغطيته وتصويره، حيث قام فريق عمل برنامج «MegaBuilders - ميغا بلدرز» أو «صانعو المشاريع الكبرى» الذي يعرض على قناة ديسكفري «Discovery Channel» بزيارة خاصة لتصوير الحلقة الأخيرة من البرنامج داخل مواقع العمل في المشروع وذلك في شهر يوليو المنصرم.

واستضاف القائمون على المشروع القنوات العالمية داخل مواقع العمل المختلفة وساحة الصب المسبق للقطع الخرسانية للجسور، في حوار دار حول حجم وضخامة الأعمال في المشروع من جهة، وكذا أثر المشروع المتوقع بعد استكمال أعماله لتلك المنطقة الحيوية في هيكلة البنية التحتية في دولة الكويت، وكذلك تأثيره المباشر على انسياب حركة المرور التي تشكل هاجسا مؤرقا ومزمنا لمستخدمي الطرق من جهة أخرى.

back to top