قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة صناعات التبريد والتخزين صالح عبدالله المخلف ان «التبريد» نجحت بنهاية السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 بتحقيق أرباح صافية بلغت 2.41 مليون دينار، مقارنة بخسارة قدرها 3.55 مليون دينار في عام 2011، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية للشركة نحو 21.2 مليون دينار بنهاية 2012 مقارنة بإيرادات قدرها 12.3 مليون دينار في 2011.

Ad

وكشف المخلف في كلمته امام الجمعية العمومية لـ«التبريد» عن الرؤية الجديدة التي وضعها مجلس إدارة الشركة وتتضمن استغلال القسائم المملوكة لها لبناء مخازن عليها واستثمارها كأصول، والتي ستزيد من إيرادات الشركة خلال الأعوام القادمة.

وأضاف المخلف في تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 والذي عرضه في إجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد صباح أمس بنسبة حضور بلغت 68.06 في المئة أن الاستراتيجية تتضمن كذلك تأسيس فرع للشركة في أبوظبي لممارسة أنشطة الشركة فيما يخص أعمال التكييف بأحد دول الخليج الشقيقة، مما سيكون له بالغ الأثر على إيرادات الشركة وانتشار منتجاتها وعلاقاتها التجارية في محيط الخليج العربي ويفتح أسواق جديدة لمنتجات الشركة، منها السوق الليبي الذي يعتبر سوقاً واعداً لتناسب الظروف المناخية والظروف الاقتصادية لسوق الكويت.

من جانب آخر، أكد المخلف أن الشركة اجرت توسعة خطوط الإنتاج وتسوية الحقوق كافة للموردين، وهي خطوات مكملة لخطوات الاستراتيجية الجديدة التي ستعمل جنباً إلى جنب بهدف نمو الإيرادات بشكل مضطرد عاماً بعد عام، متوقعاً أن تثمر نتائج هذه الخطوات على أرض الواقع ابتداء من ميزانية العام الحالي 2013 والأعوام التي تليه.

الجدير بالذكر ان الجمعية العمومية لـ«التبريد» وافقت على جميع بنود جدول الأعمال مقرة توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

وأقرت الجمعية العامة كذلك تجديد تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع 10 في المئة من أسهم الشركة وذلك وفقاً للمرسوم بالقانون رقم 132 لسنة 1986 وقرار وزير التجارة والصناعة الصادرين على أن يستمر التفويض لمدة 18 شهراً من تاريخ صدوره.