تفتتح اليوم دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب، التي تستضيفها مدينة نانجينغ الصينية حتى 24 الجاري، ويشارك فيها نحو 3 آلاف رياضي من 45 دولة آسيوية منضوية تحت كنف المجلس الاولمبي الآسيوي.

Ad

واعرب الشيخ احمد الفهد، عقب وصوله الى نانجينغ، "عن سعادته لوجوده في الصين"، متوقعا "نجاحا لافتا لالعاب نانجينغ الآسيوية قبل عام من استضافتها دورة الالعاب الاولمبية الثانية للشباب"، مضيفا: "يشارك في الدورة نحو 3 آلاف رياضي واداري من جميع الدول الآسيوية الاعضاء في المجلس الاولمبي الآسيوي".

ويأتي أسياد نانجينغ للشباب قبل عام من احتضان هذه المدينة الصينية دورة الالعاب الاولمبية للشباب، وايضا قبل عام من دورة الالعاب الآسيوية الصيفية (اسياد الكبار) في اينشيون الكورية الجنوبية.

وسيتبارى شباب آسيا في 16 لعبة هي العاب القوى والسباحة والغطس وكرة القدم وكرة المضرب والركبي والغولف والمبارزة وكرة السلة والتايكوندو ورفع الاثقال والبادمنتون وكرة الطاولة وكرة اليد والجودو والإسكواش والرماية. وتعد اللجان الاولمبية العربية رياضييها الشباب للاستحقاقات المقبلة، بعد ان يكتسبوا الخبرة المطلوبة للمنافسة على الصعيدين القاري والدولي.

واوضحت اللجنة الاولمبية الاماراتية في كتيب لها "انها تسعى لتعزيز برامج الناشئين نحو بناء قاعدة ناشئة قادرة على المنافسة في المحافل الرياضية، وتحقيقا لهذا الهدف حرصت على تعزيز مشاركتهم في جميع المنافسات الخليجية والاقليمية والقارية والدولية، والوصول بهم الى المستوى الاولمبي، ومن هذا المنطلق جاءت مشاركة الامارات في دورة الالعاب الآسيوية للشباب في نانجينغ".

واعتبر امين السر العام للجنة الاولمبية الكويتية عبيد العنزي ان "المشاركة الحالية ستكون افضل بكثير من سابقتها في الدورة الآسيوية الاولى التي اقيمت في سنغافورة عام 2009، حيث تضاعف عدد الرياضات التي يشارك فيها رياضيونا، وهذه الزيادة ستجعل حظوظ الرياضة الكويتية اكبر في حصد الميداليات بهذه الدورة".            (أ ف ب)